• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

4 فوائد لا تعرفونها عن عصير الجزر .. منها الوقاية من السرطان!

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2016-09-28
1635
4 فوائد لا تعرفونها عن عصير الجزر .. منها الوقاية من السرطان!

  إن عصير الجزر هو واحد من أكثر العصائر شيوعاً في العالم كونه يحتوي على عناصر غذائية مهمّة ومفيدة لصحة الناس.

إن الفائدة الغذائية الأساسية المعروفة عن هذا العصير هي تلك المتعلقة بقدرته الكبيرة على تحسين النظر.

ولكن ما هي فوائد عصير الجزر الأخرى؟
-تعزيز فيتامين A: يلعب هذا الفيتامين دوراً مهماً في تحسين البصر. إنّ الأطعمة ذات اللون الأحمر والبرتقالي مثل الجزر والبطيخ تحتوي على ما يسمى بيتا كاروتين الذي يتحول إلى فيتامين A عندما يستهلكها الجسم. وبالتالي هذا يساعد في الحفاظ على البصر بصرف النظر عن الخصائص الصحيّة الأخرى. أهم أعراض نقص فيتامين A هي فقدان الرؤية أو العمى الليلي، ولذلك فمن المهم إستهلاك الأطعمة الغنية بفيتامين A بانتظام.

-الوقاية من السرطان: بعد عملية الهضم، يبقى بعض من جزيئات الفضلات في أجسامنا والتي تعرف بالجزيئات الحرة، وهي تميل إلى تلف الخلايا. إن تناول الأطعمة الغنية بالمواد المضادّة للأكسدة تساعد في مكافحة هذه الجزيئات وبالتالي منع احتمال تحوّلها إلى خلايا سرطانية.

-تعزيز المناعة: يحتوي عصير الجزر بشكلٍ مركّز على جميع العناصر الغذائية الأساسية للجسم. ويقال إنّ شرب كوب منه بشكل يومي يعمل على تعزيز المناعة، ويحمي الجسم من البكتيريا الضارة والفيروسات والالتهابات. يحتوي عصير الجزر أيضاً على الفيتامينات والمعادن مثل K وB6 والبوتاسيوم والفوسفور وغيرها والتي تساهم في تحسين صحة العظام، تقوية النظام العصبي وتحسين قدرة الدماغ.

-الحفاظ على نسبة الكولسترول والسكر في الدم: يحتوي هذا العصير على البوتاسيوم ما يجعله بالتالي فعالاً للحفاظ على معدّل الكوليسترول ومستويات السكر في الدم. كما إنه يحتوي على القليل من السعرات الحرارية. وكذلك إن احتواءه على السكر والفيتامينات والمعادن يعمل على منع مرض السكري. كما أنه يساعد في حرق الدهون وفقدان الوزن.


أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.