• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

نتائج التوجيهي: تدقيق علامات خمسة آلاف دفتر إجابة.. ولا أخطاء

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-01
1738
نتائج التوجيهي: تدقيق علامات خمسة آلاف دفتر إجابة.. ولا أخطاء

كشف مصدر مسؤول في إدارة الامتحانات أن وزارة التربية أعادت تدقيق أكثر من خمسة آلاف دفتر إجابة لأسئلة امتحان الثانوية العامة للدورة الشتوية الحالية ولم تكتشف أي أخطاء في عملية الجمع.

 وبين المصدر أن مواطنين كانوا يعتقدون أن تخمينات أبنائهم هي الصحيحة ليتبين وبعد مشاهدة بعضهم لدفتر إجابات أبنائهم أو من يعنيهم كانت مغايرة للتوقعات وكانت عملية الجمع سليمة ودقيقة.
 
وأضاف المصدر أن عمليات جمع العلامات تخضع للعديد من المراحل وتصحح وفق نموذج يتم تدقيقه والتأكد منه إذ توجد أربع مراحل لتدقيق العلامة على دفتر التصحيح وتمر جميعها في عمليات دقيقة ولا يسمح للخطأ فيها بأي شكل من الأشكال.
 
وأفصح المصدر ان العديد من الذين شنوا حملة الغضب والتشويه والتشكيك في مصداقية الامتحان تم مراجعة دفاتر أبنائهم جميعا وبحضور بعضهم وتبين ان عملية المراجعة كانت سليمة ودقيقة 100% وخرج العديد منهم بقناعات أن توقعات الطلبة كانت تخالف إجاباتهم في الدفاتر.
 
المواطن أحمد أبو صليح جاء غاضبا من محافظة مادبا للتحقق من علامة ابنته وكان مشككا فيها متوقعا أن تحصل على الأقل 38 حيث جاءت نتيجتها 26 فقط .
 
وشاهد ابو صليح علامات ابنته وخرج مقتنعا بالعلامة نظرا للإجابات المبعثرة وعدم كتابة موضوع الإنشاء بل كتابة موضوع اخر لا يتعلق بالموضوع الذي طرحه السؤال في دفتر الإجابة.
 
من جانبه أكد وزير التربية والتعليم الدكتور إبراهيم بدران أن الثقة بموظفي إدارة الامتحانات هي ثقة عالية وهم موظفون أكفاء وحريصون على نزاهة الامتحان .
 
وأضاف بدران أن عملية التصحيح والتدقيق وجمع العلامات وفق «الداتا» الأصلية لإدارة الامتحانات كانت سليمة وصحيحة وتم إعادة تصحيح أكثر من ألفي دفتر بطريقة عشوائية ومن قبل فريق محايد أثناء الأزمة ولم تكتشف أية أخطاء تذكر.
 
وبين ان ذلك لا يعني متابعة وتطوير ما يجري في إدارة الامتحانات بل سيتم إعادة النظر جذريا فيها وسيتم تطويرها وتطوير آلية العمل حتى لا يتكرر الخطأ الالكتروني الذي جري وما رافقه من تبعات مؤكدا أن نتائج نجاح الطلبة لهذه الدورة هي قريبة جدا من نتائج الدورة الشتوية السابقة وهذا يدلل على صحة عملية التصحيح برمتها. الراي
  
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.