• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

انخفاض إضافي على درجات الحرارة الأيام القادمة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2016-10-22
899
انخفاض إضافي على درجات الحرارة الأيام القادمة

 انحسرت الرياح الشرقية الدافئة والجافة التي أثرت على المملكة وسائر المنطقة طوال الفترة الماضية، لتحلّ مكانها تيارات غربية رطبة قادمة من البحر الأبيض المتوسط، يتوقع أن تستمر في تأثيرها حتى بداية الأسبوع القادم، بحسب موقع "طقس العرب".

وتنخفض درجات الحرارة بشكل إضافي خلال الأيام القادمة لتصبح حول مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من كل عام، ويبلغ مُعدّل العظمى في عمان قرابة 25 مئوية عصراً، والصغرى بحدود 15 مئوية.

وتسود نهاراً أجواء خريفية مُعتدلة مع ظهور بعض السُحب على ارتفاعات مُختلفة، في حين تنخفض درجات الحرارة ليلاً عن مُعدلاتها المعتادة لتسود أجواء "باردة نسبياً" مع ساعات الليل المتأخرة وبالأخص في الجبال والسهول الشرقية حيث تقترب الصغرى فيها من حاجز 10 مئوية، في حين تكون بحدود 12-14 مئوية في عمان.

وتستمر درجات الحرارة هذا اليوم حول مُعدلاتها العامة نسبةً لهذا الوقت من العام، وتبقى الأجواء خريفية مُعتدلة في عموم المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، وفي خليج العقبة تكون شمالية، مُعتدلة إلى نشطة السرعة.
وفي ساعات الليل تسود أجواء رطبة تتحوّل إلى باردة نسبياً وتظهر تدريجياً السُحب العالية.

وتبقى درجات الحرارة نهار غد حول مُعدلاتها العامة نسبةً لهذا الوقت من العام، وتستمر الأجواء خريفية مُعتدلة في عموم المناطق، تميل إلى الحرارة في البادية والأغوار ومنطقتي البحر الميت والعقبة.

وتكون الرياح مُتغيرة الاتجاهات، خفيفة إلى معتدلة السرعة، وفي خليج العقبة تكون شمالية، مُعتدلة إلى نشطة السرعة.

وفي ساعات الليل ترتفع درجات الحرارة قليلاً مُقارنة بالليالي الماضية، مع استمرار ظهور السُحب العالية، وتكون الرياح مُتغيرة الاتجاهات، خفيفة الى معتدلة السرعة.


أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.