• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

عواصف رملية مُتوقعة الخميس في عدّة مناطق وقد تطال العاصمة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2016-10-27
928
عواصف رملية مُتوقعة الخميس في عدّة مناطق وقد تطال العاصمة

  بدأت المملكة بالتأثر مساء الأربعاء بحالة من عدم الاستقرار الجوي واقتصر تأثيرها حينها، كما كان متوقعاً، فوق أجزاء من شرق وجنوب المملكة، بحيث هطلت أمطار رعدية متفرقة في الأخيرة تركزت في محافظة معان والبادية الجنوبية.

ومع ساعات صباح الخميس يتوقع تزايد تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي على جنوب المملكة، بعد هدوئها المؤقت في الليلة السابقة، وتمتد سريعاً إلى وسط وثم شمال المملكة، بحيث تطال المدن الأردنية الرئيسية بما فيها العاصمة عمان بعد الظهر.

ومن المتوقع مع ساعات ظهيرة الخميس، وصول السُحب الرعدية إلى المنطقة الوسطى بما فيها عمان، ويتزامن ذلك مع نشاط كبير في الرياح السطحية المُثيرة للغبار والأتربة.

في حين، من المُرجّح أن تكون هذه السُحب الرعدية قوية في المنطقة الجنوبية، ويُرافق هذا النوع من السُحب عادةً ما يُسمى بـ"الرياح أو التيارات الهوائية الهابطة" والتي ينتج عنها غالباً عواصف رملية تعمل على تدني مدى الرؤية الأفقية أو حتى انعدامها، في مناطق مُعينة دون الأخرى، ويتوقع نشوء مثل هذه العواصف ظهراً على الطريق الصحراوي الرابط بين العاصمة والعقبة، والتي ربما تطال المدن الرئيسية على هذا الطريق بما فيها عمان.

وتكون الفرصة مُهيأة بعد الظهر وحتى المساء لهطول زخات رعدية متفرقة بمشيئة الله في وسط المملكة والعاصمة عمان، لتضعف بعدها هذه الفرصة مؤقتاً حتى ساعات ما بعد مُنتصف ليل الخميس/الجمعة حيث من المتوقع اشتدادها مُجدداً.

ويتزامن الضعف المتوقع في الفعالية الجوية على عمان ووسط المملكة باشتدادها بالمقابل على أجزاء من البادية الجنوبية الشرقية، واحتمالية وصول المزيد من الغبار مساءً وحتى ساعات مُنتصف الليل، إلى مدن وسط المملكة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.