• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

حملة دم الفقراء: تبرير وزارة الصحة غير مقنع..وتطالب بالتراجع عن القرار

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-01
1417
حملة دم الفقراء: تبرير وزارة الصحة غير مقنع..وتطالب بالتراجع عن القرار

وصفت حملة دم الفقراء للفقراء ، تبرير وزير الصحة د.نايف الفايز لوسائل الاعلام (فرض الرسوم فقط على أول 5 وحدات دم يحتاجها المرضى غير المؤمّنين) بغير المقعنة وغير المرضية، مطالبة في ذات الوقت وزارة الصحة بالتراجع عن قرارها الأخير القاضي باستيفاء 15 ديناراً للأردني ثمناً لوحدة الدم الواحدة في المستشفيات الحكومية وضعفها في المستشفيات الخاصة و40ديناراً لغير الأردنيين ،مبيّنة ان مبدأ استيفاء الرسوم من المرضى المحتاجين والمعوزين الذين على هم قيد النزف والحاجة غير انساني على الإطلاق ويتعارض مع روح المهنة.

 وطالبت الحملة أصحاب القرار إيجاد صيغة بديلة مقبولة اجتماعياً وإنسانيا ولا تمس "دم" الناس بهذا الشكل المباشر، منبهين الى أن الاستمرار بفرض الرسوم على وحدات الدم قد يدفع الناس للعزوف عن التبرع و انقراض هذا السلوك النبيل الى الأبد .
 
يذكر ان حملة دم الفقراء للفقراء قد اطلقها الزميل الكاتب احمد حسن الزعبي وتبنتها جميع المواقع الاليكترونية الأردنية في محاولة لثني وزارة الصحة عن قرارها.

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.