• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

وزارة العمل تهدد نقابة أصحاب المطاعم بتحويل ملف الانتخابات إلى القضاء

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-01
1585
وزارة العمل تهدد نقابة أصحاب المطاعم بتحويل ملف الانتخابات إلى القضاء

اكدت وزارة العمل ان نقابة اصحاب المطاعم والحلويات الاردنية لم تصوب اوضاعها حتى الان لاسيما في الخلاف الحاصل بين الهيئات الادارية المتنازعة حول مشروعية انتخاب مجلس النقابة الحالي الذي تم انتخابه اخيرا.

 وقال مسؤول ملف النقابة جهاد جادالله في الوزارة انها تلقت مخاطبات من جهات متعددة تدعي تصويب الاوضاع في النقابة وفقا لرؤيتها الخاصة مؤكدا في الوقت ذاته ان الوزارة رغم المخاطبات المختلفة ما زالت تقر بوجود مخالفات في النقابة وتشدد على تصويب اوضاعها خلال ثلاثة اشهر وفقا لكتاب وزير العمل الصادر قبل حوالي عشرة ايام.
 
ونفت الوزارة على لسان جاد الله ان تكون اصدرت اية مخاطبات رسمية مؤيدة او معارضة لاية جهة ذات علاقة بالخلاف الحاصل في النقابة حاليا مشيرة الى ان النظام الداخلي للنقابة يتيح للطرف المتضرر اللجوء الى القضاء.
 
واكد ان الوزارة وفي حال عدم حل الخلافات وتصويب اوضاع النقابة ستحول الملف الى القضاء للبت فيه.
 
وفي الوقت الذي هدد فيه اعضاء في الهيئة العامة للنقابة اللجوء الى دعوة الهيئة العامة للاجتماع للبت بموضوع الخلافات والدعوة لانتخابات جديدة للنقابة وفقا للنظام الداخلي، اصدر المجلس العام لنقابة أصحاب المطاعم والحلويات الاردنية قرارات اكد فيها ان المجلس المعتمد للنقابة هو المجلس السابق برئاسة عمر العواد.
 
وقال نائب النقيب في المجلس السابق يوسف ابو منصور الى وكالة الانباء الاردنية (بترا) ان الهيئة الإدارية السابقة تسرعت في قرار كف يد النقيب عمر العواد عقب تحويله للمحكمة، مبينا انه ولغاية تاريخه لم تثبت اية ادانات للعواد من قبل المحكمة تمنعه من ممارسة اعماله كنقيب.
 
من جهته اعتبر عمر العواد جميع الاجراءات السابقة في النقابة باطلة ومخالفة للنظام الداخلي، مؤكدا بانه ما زال النقيب الفعلي وان المحكمة لم توجه له اية اتهامات بما جرى من اختلاسات داخل النقابة،موضحا ان المسؤولة عن الاختلاس اعترفت امام المحكمة وبناء عليه اعتمدته المحكمة كشاهد وليس كمتهم.
 
وقال رائد حماده الذي اعلنته النقابة فائزا بمنصب النقيب بالتزكية ان فوزه بمنصب النقيب جاء بعد اعلان الهيئة السابقة استقالتها وتوثيقها في محضر اجتماع رسمي للنقابة وبناء عليه تم الدعوة لانتخابات جديدة افرزت وفقا للنظام الداخلي لجنة ادارية جديدة.
 
واوضح حماده ان جهات متابعة للخلاف الحاصل في النقابة اقترحت حلا وسطا مفاده ان يتقدم هو والطرف الاخر باستقالتهما وتشكل لجنة مشتركة لادارة اعمال النقابة لحين اجراء انتخابات جديدة خلال شهر كحد اقصى مبينا ان الاقتراح فشل بسبب معارضة الشق الاخر من النزاع وتمسكهم بشرعيتهم القانونية كمجلس للنقابة.
 
وفي الوقت الذي تمنى فيه ابو منصور الانتهاء من الخلافات الحاصلة داخل النقابة حاليا والتي أثرت على القطاع بشكل كامل، اكد عضو الهيئة العامة اشرف الجمل بالعمل على جمع تواقيع لدعوة الهيئة العامة للاجتماع واقرار انتخابات جديدة لفرز مجلس جديد للنقابة في حال استمرار الخلاف على ما هو عليه.
 
ووفقا للنظام الداخلي للنقابة يتم انتخاب مجلس عام (من نقابتي عمان واربد) يكون فيه النقيب من نقابة عمان فيما يتم اختيار نائب النقيب من فرع اربد.(بترا)   
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

متضرر02-03-2010

فخار يكسر بعضه من يوم ما دخلوا النقابه وهم بتهاوشوا وبصرقوا ولا انهم اختلفوا بالقسمه كان ما طلعت ريحتهم ان شاء الله يسكروا النقابة وتنهد فوق راس اصحابها
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.