• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اعلان نتائج التحقيق بأحداث الاردنية نهاية الاسبوع .. وتوقع فصل 34 طالبا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2016-12-06
1165
اعلان نتائج التحقيق بأحداث الاردنية نهاية الاسبوع .. وتوقع فصل 34 طالبا

  قرر مجلس عمداء الجامعة الأردنية في جلسته التي عقدها امس تأجيل انتخابات مجلس اتحاد الطلبة، بناء على توصية من اللجنة العليا للانتخابات، الى الفصل الثاني من العام الجامعي الحالي .

وتدرس اللجنة تعديل البند (7) من المادة (8) من تعليمات وأسس اجراء الانتخابات والتي جاء في نصها :»تجرى انتخابات مجلس الاتحاد خلال الفصل الدراسي الأول في اليوم الذي يحدده الرئيس»، بحيث تصبح في الفصل الدراسي الثاني.

وقال رئيس اللجنة نائب الرئيس لشؤون الكليات العلمية الدكتور عمر الكفاوين إن اللجنة تسعى الى توسيع نطاق المشاركة الطلابية وان اجراء الانتخابات في الفصل الاول سيحد من مشاركة طلبة السنة الاولى وفقا للفقرة (ا) من المادة (6) والتي تشترط ان يكون الطالب منتظما ومسجلا في الجامعة وانهى بنجاح (12) ساعة معتمدة على الاقل لطلبة البكالوريوس و(6) ساعات معتمدة لطلبة الدراسات العليا. وأضاف أن اللجنة تدرس إلى جانب ما تعمل عليه من تعديلات إمكانية التصويت الإلكتروني، لتسهيل عملية التصويت وضمان المشاركة الواسعة والحد من الازدحام على مراكز الاقتراع.

ووفقا لمصادر مطلعة فان قرار تأجيل الانتخابات جاء بعد مشاورات أجراها رئيس الجامعة الأردنية د. عزمي محافظة مع ممثلي الطلبة والقوى والاتجاهات الطلابية، لبحث الخيارات بين تأجيل الانتخابات من الإبقاء عليها بالموعد المسبق ذاته، إذ تم اتخاذ قرار التأجيل بناء على التركيز على مصلحة الجامعة والطلبة والالتزام باجواء إيجابية داخل الحرم الجامعي، وإعادة الأمور إلى مسارها الصحيح .

من جهة ثانية أكدت من مصادر مطلعة ان لجان التحقيق بشأن أحداث الجامعة تنهي عملها اليوم، إذ سيتم اعلان النتائج نهاية الأسبوع الحالي، ومن المتوقع ان يصل عدد الطلبة المفصولين بشكل نهائي حوالي 22 طالبا، كما ان هنالك حوالي 12 الى 14 طالبا سيفصلون بشكل جزئي وفقا للتهم التي تم اثباتها عليهم، كما اكدت المصادر ذاتها ان تحقيقا يجري مع بعض العاملين بالجامعة من رجال أمن ، حولوا الى لجان خاصة وسيتم اتخاذ إجراءات تأديبية بحقهم وفقا لتعليمات الجامعة 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.