• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

منخفضان جويان من أصل قطبي يؤثران على المملكة الجمعة والأحد وتوقع أمطاراً غزيرة وثلوج

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-02-26
1874
منخفضان جويان من أصل قطبي يؤثران على المملكة الجمعة والأحد وتوقع أمطاراً غزيرة وثلوج

 تتأثر المملكة يوم الجمعة المقبل بكتلة هوائية باردة من أصل قطبي مُصاحبة لمنخفض جوي، لذا يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة وارتفاع على نسبة الرطوبة ويكون الطقس باردا وغائما جزئيا يتحول إلى غائم وتسقط الأمطار ويشتد الهطول في ساعات الليل يصحبها الرعد وتساقط البرد ويصبح الجو عاصفاً .

 وتوقعت دائرة الأرصاد الجوية ان تتساقط الثلوج أثناء ليل الجمعة فوق المرتفعات الجبلية العالية خاصة فوق مرتفعات الجنوب وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا مثيرة للغبار في جنوب وشرق المملكة.
 
اما يوم السبت فيبقى الجو باردا وغائما جزئيا إلى غائم وماطرا على فترات تكون الامطار مصحوبة بالعواصف الرعدية وتساقط البرد أحيانا كما تبقى فرصة تساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية العالية خاصة خلال ساعات الصباح وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا.
 
وتتأثر المملكة يوم الأحد القادم بجبهة هواية باردة أخرى من أصل قطبي، لذا يكون الجو غائما وماطرا بغزارة، وتتساقط الثلوج على المناطق الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1000 متر مثل جبال عجلون، وغرب عمان، وتحذر دائرة الأرصاد الجوية من خطر تشكل السيول في المناطق المنخفضة، وخطر الانزلاق، والله اعلم.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.