• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

البطاطا الحلوة مفتاح إنقاص وزنك

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2016-12-26
2470
البطاطا الحلوة مفتاح إنقاص وزنك

 ما لا يعرفه البعض أن للبطاطا الحلوة العديد من الفوائد الصحية والجمالية، لذا ننصحك بإدخالها إلى قائمة طعامك بكثرة للوصول إلى الرشاقة المطلوبة والحصول على بشرة نضرة.

 
فوائد البطاطا الحلوة:
 
• تحتوي البطاطة الحلوة على كمية كبيرة من فيتامين «أ»، الذي يعمل على تقوية جهاز المناعة.
 
• البطاطا الحلوة سر من أسرار الجمال حيث تمنحك بشرة نضرة وصحية.
 
• تساعد البطاطا الحلوة على الحصول على شعر لامع بسبب زخرها بفيتامين «أ» حسب ما ورد في الوكالة الألمانية.
 
• كما تسهم البطاطا الحلوة في إنقاص الوزن؛ فهي تعد بديلاً صحيًا للحلويات بفضل مذاقها الحلو الطبيعي، فضلاً عن خلوها من الدهون.
 
• تعد البطاطا الحلوة من الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات، التي تساهم في التخلص من الوزن
 
• تنظم البطاطا الحلوة مستوى السكري في الدم وتمنح الشعور بالشبع لفترة طويلة.
 
• البوتاسيوم المتوفر في البطاطا الحلوة يعمل على تنظيم محتوى السوائل في الجسم، ما يعني التخلص من الماء الزائد في الجسم.
 
• لا تتخلصي من مياه البطاطا الحلوة
 
اكتشف باحثون يابانيون طريقة جديدة ومثالية لإنقاص الوزن تكمن في البطاطا الحلوة، بل في تناول المياه المغلية المتخلفة عنها، حيث تعمل على كبح الشهية وخفض دهون الجسم وبالتالي تقليل الوزن.
 
ووجد الباحثون في المعهد الوطني للزراعة وبحوث الغذاء الياباني في توسوكوبا أن البروتين الذي ينتج أثناء عملية الغليان هو المسؤول عن حرق الدهون، واختبر الباحثون ذلك على الفئران، حيث قاموا بتغذية مجموعتين من الفئران بنظام غذائي عالي الدهون، إحداهما تناولت الببتيد وهو حمض أميني ينتج عن إنزيم الهضم الموجود في المياه المتخلفة عن غلي البطاطا الحلوة.
 
وبعد مرور 28 يوماً أخذ الباحثون القياسات الحيوية للفئران، بالإضافة إلى كتلة الكبد ومستويات الأنسجة الدهنية، مع أخذ مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية وهرمون الليبتين المسؤول عن الشعور بالجوع، وبروتين أديبونيكتين المسؤول عن تنظيم مستوى الجلوكوز في الجسم وعملية التمثيل الغذائي، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.
 
وأعرب الباحثون عن تفاجئهم من تأثير الببتيدات الخاصة بالبطاطا الحلوة في تخفيض مستويات جزيئات الدهون في الفئران والتي يبدو أنها تتحكم في جزيئات الحد من الشهية لدى الفئران، ويأملون في أن تأتي دراستهم بنتائج واعدة مع البشر وتساعد من يعانون من زيادة في الوزن، نظرًا لأن الفئران تتشابه جدًا من الناحية البيولوجية مع الإنسان، مشيرين إلى أن نتائج دراستهم بحاجة إلى مزيد من الأبحاث لتحديد الارتباط بين مياه البطاطا المتخلفة عن الغليان وخفض الدهون في الجسم
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.