• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"التشريع" يجيز شمول الجامعة الإسلامية بالجامعات الرسمية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2016-12-27
1160

 - أفتى ديوان التشربع والرأي بجواز شمول جامعة العلوم الإسلامية في عملية قبول الطلبة الموحد ومعاملتها معاملة الجامعات الرسمية.

وقال الديوان أنه لا يوجد مانع قانوني يحول دون الموافقة على معاملتها معاملة الجامعات الرسمية وإدخالها في عملية القبول الموحد في حال وجد رئيس الوزراء ذلك مناسباً .

لافتاً إلى أن رئيس الوزراء يقوم بمخاطبة وزير التعليم العالي والبحث العلمي لهذه الغاية من خلال تكليف مجلس التعليم العالي لوحدة تنسبق القبول الموحد المنشأة فيه لإدخالها في عملية القبول.

وكان رئيس الجامعة تقدم بطلب لرئيس الوزراء يطلب فيه شمول الجامعة بالجامعات الرسمية.

وبيّن الديوان أن مجلس التعليم العالي هو صاحب الصلاحية بوضع الأسس العامة المتعلقة بقبول الطلبة في مؤسسات التعليم العالي والتي من ضمنها جامعة العلوم الإسلامية العالمية وتحديداً أعداد المقبولين منهم سنوياً في حقول التخصصات وفقاً لمعايير الاعتماد.

مشيراً إلى أن الجامعة منشأة بقانون، وتعتبر من مؤسسات التعليم العالي التي يتولى مجلس التعليم العالي وضع الأسس المتعلقة بقبول الطلبة فيها. -

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :





الأكثر قراءة

هل انت متفائل بالرئيس بشر الخصاونة ؟

  • نعم
  • لا
Ajax Loader
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.