• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بالصورة...حددوا إلى أي نوع تنتمون واكتشفوا سبب سمنتكم !

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2016-12-30
2875
بالصورة...حددوا إلى أي نوع تنتمون واكتشفوا سبب سمنتكم !

  بعد الاختبار والتجربة، اثبت وجود 6 أنواع من السمنة تسبب كل منها عوامل مختلفة. 

حددوا إلى أي نوع تنتمون، وكيف تحلون المشكلة ... بد قراءة الخبر 
1. بدانة الغذاء هذا النوع هو الأكثر انتشاراً في العالم حالياً. وهو يحدث بسبب الاستهلاك المفرط للطعام وللسكر. حتى تحلوا هذه المشكلة، قوموا بتغييرات في نظامكم الغذائي، قللوا من كمية الطعام والغوا السكر وقوموا بالتمارين لمدة 30 دقيقة على الأقل.

2. بدانة "القولون العصبي" هذا النوع من البدانة سببه الضغط النفسي stress، القلق والكآبة. الناس الواقعون في هذه المشاكل يزيد استهلاكهم للسكر. أفضل شيء نفعله هو التحكم بالضغط النفسي والتخلص منه بالنشاط الرياضي.

3. بدانة الغلوتين هذا النوع من البدانة أكثر انتشاراً عند النساء اللواتي وصلن إلى سن اليأس والنساء اللواتي لديهن عادة شهرية غير منتظمة. الأهم هنا هو تجنب القمح وتجنب الجلوس لوقت طويل والتدخين والكحول. مارسوا الرياضة مع أوزان.
4. بدانة الأيض الناس الذين يمتلكون معدة منتفخة مثل البالون، يراكمون الدهون في هذا الجزء من الجسم. الأشخاص الذين يتناولون السكر والنشويات أو الذين لديهم مشاكل نفسية أو مشاكل تنفسية هم الأكثر عرضة.

5. بدانة الدورة الدموية هي أساساً بدانة وراثية. تحدث خصوصاً خلال الحمل وعند الأشخاص الذين يعانون من تورم الساقين. الحل هو في التمارين مثل الجري وصعود السلالم.

6. بدانة الخمول هذا النوع من البدانة يصيب الأعضاء التي كانت ناشطة في الماضي. مفتاح التخلص من مخزون الدهون هذا هو أن لا تنقطعوا عن تناول الطعام لفترات طويلة، لأن الجسم يستطيع أن يسرّع عملية الأيض ويحرقها بسرعة. نأمل أن نكون قد استطعنا مساعدتكم على تحسين نظام حياتكم وعلى التمتع بصحة جيدة بطريقة أو بأخرى.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.