قيس عقل بلتاجي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-01-04
2508
قيس عقل بلتاجي

 كتب النائب - يحيى السعود

لم اتفق في حياتي مع عقل بلتاجي لا في أسلوب الإدارة ولا في التعاطي مع أهل عمان أو قضاياها وقد هاجمته في مواقع كثيرة ومفاصل مهمة من عمر مجلس النواب ...ولكني أرفض بكل ما في الكلمة من ألم أن يكون قيس الإبن الأصغر لعقل بلتاجي ضحية في الأخبار وهدفا لكل كاره أو ناقد أو من يستلذ بالوشاية والمكر .

قيس عقل بلتاجي ليس مٍسؤولا في الدولة وليس أمينا لعمان ..ولا يملك مفاتيح خزائن المال وتوقيعه في الخارجية قد لايعني شيئا هو مجرد موظف تدرج في سلك العمل إلى أن وصل إلى الرتبة التي يشغلها الان ...هل يجوز باسم خلافنا مع أبيه ...أن ننحر هذا الشاب ؟ وأن يكون اسمه متنقلا في المواقع الإخبارية ...من خبر يشتم إلى اخر يتشمت ..إلى خبر يتهمه بأنه سرق خبز الأردنيين ... منذ متى يأخذ الفتى بجريرة أبيه ؟ وهل أخلاقنا كشعب أردني تدفعنا لكل هذا النهش ..ولأن نمارس بطولات الفيس بوك ونجلس خلف الشاشات ..ونوزع كل ما في القلب من كره ؟

لم اتفق مع عقل بلتاجي في حياتي وللان ما زلت مؤمنا بأن اسلوب إدارته للعاصمة لاينسجم وطموحات الناس ..وقد هاجمته حين رفض حضور جلسة للنواب بناء على طلب من المجلس السابق وانا لا أخجل إن قلت أنه يمتلك فوقية في التعاطي معنا كنواب ...لكن بالمقابل من يدفع ضريبة العمل العام هو عقل نفسه كونه تصدى لهذه المهمة وليس قيس الذي مازال في مقتبل العمر يلملم أحلامه ويحاول أن يخدم وطنه ..مستندا على تاريخ جده الشاعر الكبير حسني فيرز وعلى تاريخ والدته اللواء الطبيب نوار فريز التي كانت من أوائل النساء اللواتي حملن هذه الرتبة في الجيش ومستندا أيضا على تاريخ أبيه فبالرغم من أنه جدلي في القرارات والإدارة إلا أننا نعترف لعقل أنه أمضى ما يقارب (55) عاما في خدمة بيروقراط الدولة ... لا أريد أن اطيل أريد فقط أن أنبه الناس إلى أن هذا الشعب يملك من الأخلاق ما يمنعه أن يغتال حلم شاب ما زال في أول الخطى ويطمح أن يخدم وطنه ومليكه وشعبه بما يجب وبما تقتضي المرحلة .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.