• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ريال مدريد أول فريق في العالم يتخطى دخله السنوي 400 مليون يورو

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-03
1242
ريال مدريد أول فريق في العالم يتخطى دخله السنوي 400 مليون يورو

أصبح ريال مدريد الاسباني اول فريق رياضي في العالم يتخطى دخله السنوي حاجز 400 مليون يورو, بارتفاع بلغ 10 بالمئة عن السنة الماضية, وذلك بحسب أرقام مكاتب شركة ديلويت المختصة المنشورة امس الثلاثاء في النسخة الأخيرة من ديلويت موني ليغ.

 وبحسب الشركة, بقي النادي الملكي على رأس أندية كرة القدم للعام الخامس على التوالي من حيث كمية الأرباح, وارتفع رصيده هذا الموسم الى 4ر401 مليون يورو متقدما غريمه التاريخي ومواطنه برشلونة (9ر365) الذي انتزع المركز الثاني من مانشستر يونايتد الانكليزي (327). وبقي بايرن ميونيخ رابعا (5ر289) أمام أرسنال الأنكليزي (263) الذي تقدم جاره تشلسي (3ر242).
 
وأشارت الشركة ان العائدات التلفزيوينة بمفردها ضخت الى ريال مدريد 161 مليون يورو, ما يضاهي مجموع عائدات هامبورغ الالماني صاحب المركز الحادي عشر.
 
من جهته, استغل برشلونة موسمه الاستثنائي عندما أحرز لقب ست بطولات محلية وعالمية, في حين لعب انخفاض قيمة الجنيه الاسترليني دورا في تراجع مانشستر يونايتد.
 
واعتبرت الدراسة ان الازمة المالية العالمية لم تؤثر كثيرا على الأندية العشرين الأغنى في العالم, التي ارتفعت أرباحها موسم 2008-2009 لتصل الى 9ر3 ملايين يورو.
 
وقال دان جونز من الشركة: ارتفعت ارباح ريال مدريد بنسبة 10 % رغم نتائجه العادية في أسبانيا وأوروبا (لم يحرز أي لقب) وذلك بسبب عائدات النقل التلفزيوني.
 
وأضاف جونز: ان النجاح غير المسبوق لبرشلونة ساهم في رفع ارباحه الى 57 مليون يورو وهو الأكبر بين الأندية التي شملتها الدراسة. الثنائية بين ريال مدريد وبرشلونة تؤكد هيمنة الكرة الأسبانية خصوصا بعد فوز الاول في مسابقة دوري أبطال أوروبا على مانشستر يونايتد.
 
وفي ترتيب الدول, احتلت انكلترا المركز الاول مع سبعة أندية بين العشرين الاوائل واربعة بين العشرة الاوائل, تليها المانيا مع خمسة أندية ضمن العشرين الاوائل, ثم ايطاليا مع اربعة أندية وكل من اسبانيا وفرنسا (2).

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.