• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

فرنسا تصطدم بإسبانيا وألمانيا تواجه الأرجنتين ومصر ضيفة على ويمبلي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-03
1441
فرنسا تصطدم بإسبانيا وألمانيا تواجه الأرجنتين ومصر ضيفة على ويمبلي

تنطلق اليوم الأربعاء سلسلة من المباريات الودية الدولية, بالتزامن مع الجولة الأخيرة من تصفيات كأس آسيا, حيث يبدأ المتأهلون إلى نهائيات كأس العالم بجنوب أفريقيا في وضع اللمسات الأخيرة على التشكيل والإعداد للخصوم.

 وسيكون ملعب فرنسا الدولي بضاحية سان دوني شمال شرق باريس شاهدا على أبرز المباريات حين يلتقي أصحاب الأرض بالجارة إسبانيا بطلة أوروبا في لقاء هام لكلا الطرفين.
 
ويخوض الإسبان المباراة بقائمة كاملة, حيث يستعيد المدرب بيسنتي ديل بوسكي مهاجمه فرناندو توريس بعد غياب طويل للإصابة, بينما تفتقد فرنسا ثنائي الهجوم الشاب المكون من كريم بنزيمة وأندريه بيير جينياك للإصابة.
 
ولجأ ريمون دومينيك مدرب فرنسا إلى خيار قديم باستدعاء جبريل سيسيه المتألق مع باناثينايكوس اليوناني كي يحل محل لويس ساها الذي استدعاه في بادئ الأمر بديلا لبنزيمة, قبل أن ينضم لقائمة المصابين.
 
وولى دومينيك ثقة لحاتم بن عرفة صانع ألعاب مارسيليا المتألق, بجانب مدافع بوردو الصلب ميكائيل سياني بتسميتهما في القائمة.
 
وتستضيف ألمانيا في ملعب أليانتس أرينا بميونيخ المنتخب الأرجنتيني الذي يدخل مدربه دييجو مارادونا اختبارا جديدا أمام الصحافة التي لا تكف عن انتقاده, بينما يعتبر هو رأيها فيه بمثابة محفز لصناعة إنجاز في المونديال.
 
وتشهد المباراة عودة والتر صامويل لقيادة الدفاع الأرجنتيني بعد غياب طويل, بينما قد يخوض خابيير باستوري لاعب وسط باليرمو الإيطالي أولى مبارياته بقميص التانجو إذا منحه مارادونا الفرصة.
 
وعلى الجهة الأخرى, ينتظر أن تلقي خلافات المدرب الألماني يواخيم لوف مع اتحاد الكرة في بلاده بظلالها على رغبته في تحقيق فوز يقنع المسئولين بتلبية مطالبه الخاصة بتجديد التعاقد قبل المونديال.
 
وفي ملعب ويمبلي الشهير في لندن, تستعد إنجلترا لمواجهة الجزائر بلقاء مصر بطلة أفريقيا حيث ستكون الأضواء مسلطة على المدافع الإنجليزي جون تيري الذي يخوض أولى مبارياته الدولية بعد تجريده من شارة قيادة المنتخب على خلفية فضيحة خيانته الزوجية مع فانيسا بيرونسيل صديقة زميله السابق واين بريدج.
 
ويأمل فابيو كابيللو المدير الفني لإنجلترا أن ينجح لاعبوه في تجاوز الفضائح التي طالت أيضا الظهير الأيسر أشلي كول حتى يتمكن من التركيز للإعداد للمونديال.
 
وفي الوقت ذاته تستضيف الجزائر منتخب صربيا المتأهل بدوره للنهائيات, باعتبار مواجهته إعدادا طيبا لمواجهة فريق بلقاني آخر في المونديال هو سلوفينيا.
 
ويغيب عن محاربي الصحراء الحارس فوزي شاوشي بعدما قرر المدرب رابح سعدان إبعاده عن الفريق لعدم تحكمه في أعصابه خلال كأس الأمم الأفريقية الماضية, رغم دوره البارز في التأهل إلى المونديال.
 
ويخوض المنتخب الإيطالي حامل لقب كأس العالم مباراة هامة أمام الكاميرون, حيث يسعى مارشيلو ليبي مدرب الأتزوري إلى تجربة عناصر جديدة مثل أندريا كوسو لاعب وسط كالياري, وليوناردو بونوتشي مدافع باري.
 
وفي ملعب أمستردام أرينا, تستضيف هولندا منتخب الولايات المتحدة المرشح لتحقيق مفاجأة في المونديال بعد عروضه القوية في كأس القارات, بينما تستعد غانا لمواجهة صربيا باللعب وديا مع البوسنة والهرسك.
 
ويمثل منتخب كوريا الشمالية المجهول معضلة للفرق الواقعة معه في المجموعة السابعة, وهو ما دفع كوت ديفوار إلى ترتيب لقاء مع جارته الجنوبية, بينما تلعب البرتغال مع الصين على أمل الاحتكاك بأسلوب مشابه.
 
وتستعد اليونان للقاء نيجيريا بتجربة عناصرها أمام السنغال, بينما تتدرب سويسرا على الأسلوب اللاتيني لتشيلي بمواجهة أوروجواي, في حين لم تستطع جنوب أفريقيا ترتيب مباراة أقوى من مواجهة ناميبيا.
 
وعلى إثر الزلزال المدمر, اضطرت تشيلي إلى إلغاء مباراتها مع كوستاريكا, والتي كانت بمثابة إعداد لمواجهة هندوراس التي تلعب بدورها وديا مع تركيا.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.