النائب الفراهيد : وليد الكردي يضغط على شركات عالمية بهدف الاضرار بشركة الفوسفات الاردنية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-01-18
5181
النائب الفراهيد : وليد الكردي يضغط على شركات عالمية بهدف الاضرار بشركة الفوسفات الاردنية

  قال النائب محمود الفراهيد في مستهل جلسة النواب المخصصة لاستكمال مناقشة مشروعي الموزانة العامة ومشروع موازنة الوحدات الحكومية المستقلة صباح اليوم الاربعاء ان اللجنة المالية قررت تخفيض النفقات الراس مالية بقيمة 100 مليون دينار، متسائلا عن قدرة اللجنة في اقناع المجلس بأسباب تخفيض احد اساسات النمو الاقتصادي.

واستهجن الفراهيد التوجهات الحكومية لسد عجز الموازنة عبر جباية المواطنين وفرض الضرائب ،في الوقت الذي ينعم فيه اشخاص ومؤسسات بتهرب ضريبي بمئات ملايين الدنانير،على حساب المواطن.

وطالب الفراهيد بمحاسبة الفاسدين ومحاربة الفساد الاداري ، محذرا من ثغرات اقتصادية تمكن الارهاب من الدخول الى المجتمع الاردني،منتقدا عدم تخفيض الحكومة لرواتب المسؤولين الفلكية ،مستدركا رواتب مدير المنطقة التنموية في المفرق المقدر 19 الف دينار ، ومدير المنطقة التنموية في معان الذي يتقاضى الف13 دينار شهريا.

وهاجم الفراهيد الفار من وجه العدالة رئيس مجلس ادارة الفوسفات السابق وليد الكردي المحكوم بالسجن والذي يتواجد منذ صدور حكم إدانته في لندن ، ومبينا انه يقوم بالضغط على شركات الوساطة العالمية لمنع التعامل مع شركة الفوسفات الاردنية بهدف تخفيض صادراتها وبالتالي التسبب بخسائر فادحة لحقتها العام المنصرم.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.