• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

حشد:البرلمان اعفى الرأسماليين من الضرائب بمئات الملايين ولم يحاسب فاسدا واحدا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-01-21
1699
حشد:البرلمان اعفى الرأسماليين من الضرائب بمئات الملايين ولم يحاسب فاسدا واحدا

 اعلن حزب الشعب الديمقراطي الاردني "حشد" انه بالرغم من الاحتجاجات المنطقية والمقترحات الوطنية البديلة التي قدمتها احزاب سياسية وخبراء اقتصاديون وقوى نقابية واجتماعية ،ضربت السلطتان التنفيذية والتشريعية بعرض الحائط رأي الاغلبية الشعبية عندما صادق البرلمان على مشروع الموازنة لعام ٢٠١٧. 

واضاف الحزب في بيان صدر عنه يوم السبت ان الحكومة اعفت الرأسماليين من الضرائب المترتبة عليهم بمئات الملايين، ولم تتخذ اجراءاً واحداً بحق الفاسدين الكبار.

وتاليا نص البيان الهام الصادر عن الحزب :

بيان صادر عن المكتب السياسي
حول قرار البرلمان المصادقة على مشروع الموازنة لعام 2017
ضربت السلطتان التنفيذية والتشريعية عرض الحائط برأي الاغلبية الشعبية عندما صادق البرلمان على مشروع قانون الموازنة لعام 2017 الذي يفتقر للعدالة والتوازن على الرغم من الاحتجاجات المنطقية والمقترحات الوطنية البديلة التي قدمتها أحزاب سياسية وخبراء اقتصاديون وقوى نقابية واجتماعية.

اننا في الوقت الذي ندين فيه هذا التحالف غير المقدس بين الحكومة والبرلمان ضدّ مصالح الفقراء ومحدودي الدخل, فاننّا نحذر من أن مثل هذه السياسات الاقتصادية سيكون لها تداعيات اجتماعية ضارّة ومؤذية للقيم الانسانية والاخلاقية وستسهم في تأصيل ظاهرة الفساد. 

لقد حمّلت كل من الحكومة والبرلمان الفقراء ومتوسطي الحال وحدهم – اي اغلبية المجتمع الاردني – مسؤولية سدّ العجز من خلال رفع ضريبة المبيعات. ولم تحمل الرأسماليين وكبار الاغنياء اية مسؤولية اذ تمّ اعفاؤهم من الضرائب المترتبة عليهم بمئات الملايين ولم تتخذ اجراءاً واحداً بحق الفاسدين الكبار.

نشير هنا إلى أن المصالح الوطنية العليا تقتضي مراجعة السياسات القائمة وتوسيع نطاق الحوارات الداخلية, ووضع سياسات اقتصادية وطنية ذات بعد اجتماعي تأخذ بالاعتبار مصالح اغلبية فئات الشعب ومعاناتها جراء السياسات والاجراءات الحكومية الاخيرة. 

ندعو الى أوسع تحالف شعبي وسياسي في مواجهة الاضرار والمخاطر الناجمة عن السياسات الاقتصادية الظالمة..وحماية الوحدة الداخلية على قاعدة العدالة والمساواة والاقرار بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية..

المكتب السياسي
لحزب الشعب الديمقراطي الاردني " حشد "

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.