• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

المصري: الانتخابات البلدية في آب وحسم قرار حل مجالسها قريباً

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-01-22
949
المصري: الانتخابات البلدية في آب وحسم قرار حل مجالسها قريباً

 أكد وزير الشؤون البلدية المهندس وليد المصري أن الانتخابات البلدية ستجري في شهر آب المقبل، لافتاً إلى أن الوزارة ستتواصل مع الهيئة المستقلة للانتخابات لغايات تنسيق إجراء انتخابات اللامركزية والبلدية في يوم واحد.

وقال المصري  إن مجلس الوزراء لم يبحث حتى الآن المذكرة النيابية المطالبة بحل المجالس البلدية، متوقعاً حسم هذا الملف قريباً.

وحول استغلال بعض رؤوساء المجالس البلدية لمواقعهم لغايات انتخابية، قال المصري: يوجد بعض المخالفات في هذا الإطار، لكننا لا نستطيع التعميم.

وكان نحو (90) نائباً طالبوا في مذكرة نيابية الأسبوع الماضي بحل المجالس البلدية، معللين ذلك لمنع احتمالية استغلال رؤوساء وأعضاء المجالس البلدية الحالية لمواقعهم في الترويج لأنفسهم في حال خوضهم للانتخابات، وأن مطلبهم يجيء إعمالاً لمبدأ المساواة والشفافية بين جميع المواطنين الراغبين بالتنافس في العملية الانتخابية.

وسبق لرئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة القول إن فرقاً مسحية باشرت بدراسة المدن والصالات الرياضية والجامعات لمعرفة مدى مناسبتها لإجراء عملية الاقتراع والفرز للانتخابات البلدية واللامركزية.

ونشرت الهيئة قبل أسبوعين على موقعها الإلكتروني عددا من مسودات التعليمات التنفيذية الأولية الخاصة باللامركزية والبلديات، وتتضمن تعليمات: اعتماد المراقبين الدوليين، اعتماد المراقبين المحليين، اعتماد الصحفيين والاعلاميين، قواعد حملات الدعاية الانتخابية، جداول الناخبين وفق قانون اللامركزية، جداول الناخبين وفق قانون البلديات.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.