• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ينتظر تقرير الطب الشرعي منذ 70 يوما..أب يبحث عن حل لغز موت أطفاله الثلاث

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-03
1737
ينتظر تقرير الطب الشرعي منذ 70 يوما..أب يبحث عن حل لغز موت أطفاله الثلاث

شيع أب في محافظة العقبة ثلاثة من أطفاله إلى مثواهم الأخير، دون أن يحدد الأطباء سبب الوفاة، أو سيرهم المرضية التي أدت إلى فقدان أرواحهم.

 وفي التفاصيل فإن ربيع عباس عبد الحميد مصري الجنسية ومقيم في العقبة منذ أكثر من 20 عاما، فقد ابنته منار نهاية العام الماضي دون معرفة سبب الوفاة، وقبلها بشهرين فقد سفيان ذا الأربعة أعوام الذي لم يكن يعاني من أي أمراض بحسب الوالد. أما أحمد الابن الأكبر لعبد الحميد والبالغ من العمر تسع سنوات، فقد أسلم الروح إلى بارئها في العام 2006 دون معرفة سبب الوفاة أيضا.
 
يقول والد الأطفال الثلاثة لـ"السبيل":"توفي ولدي أحمد في مستشفى خاص بالعقبة، كان يعاني من تحسس في الصدر، لكنني رفضت تشريح الجثة لمعرفة سبب الوفاة، وقلت لله ما أخذ ولله ما أعطى".
 
ويضيف: "أما طفلي سفيان فلم يكن يعاني من أي أمراض. في أحد الأيام أصابته وعكة صحية فهرعت به إلى ذات المستشفى في العقبة. قال لي الأطباء إنه يعاني من شحنات كهربائية تسببت له بغيبوبة وارتفاع في السكري، وبعد أيام أكد لي الأطباء تحسن حالته الصحية، لكنه فارق الحياة في اليوم الرابع من دخوله المشفى".
 
ويوضح الوالد أنه "رفض مرة أخرى تشريح الجثة، من باب الصبر والاحتساب عند الله تعالى". ويتابع: "بعد وفاة سفيان بشهرين، تعرضت منار لوعكة صحية وأدخلت إلى المشفى الخاص. أخضعت للتصوير الطبقي والتخطيط الدماغي، لكنها غطت في غيبوبة مشابهة لغيبوبة شقيقها سفيان".
 
ويلفت عبد الحميد إلى أن منار فقدت بصرها على الفور بعد أن استيقضت من غيبوبتها، ولم يتمكن الأطباء من معرفة السبب الرئيس وراء فقدانها البصر لتلتحق بعد أيام قليلة بأخويها، تاركة ورائها أسئلة محيرة حول سبب الوفاة.
 
وفاة منار دفعت بعبد الحميد إلى المطالبة بمعرفة السبب وراء فقدانها الحياة وتشريح الجثة من قبل مديرية صحة العقبة، لكن مسؤولي المديرية قالوا إن نتائج التشريح لن تظهر إلا بعد 15 يوما من تاريخ الوفاة. ويؤكد الوالد "المحزون" على فقدان أطفاله انقضاء فترة تشريح الجثة من غير أن يحصل على التقرير الطبي، مطالبا الجهات المعنية بالكشف الفوري عن سبب وفاة صغيرته.
 
ويقول: "انقضى أكثر من ثلاثة أشهر ولم أحصل على التقرير النهائي، لدي طفلان آخران على قيد الحياة ومن حقي أن أحافظ عليهما، وأعرف ما إذا كانا بحاجة إلى كشف طبي ومراقبة حثيثة".
 
"السبيل" حاولت الاتصال برئيس مركز الطب الشرعي في مستشفى البشير الدكتور مؤمن حديدي للحصول على التقرير النهائي لحالة منار، لكنها لم تتمكن من ذلك.
 
كما اتصل مندوب "السبيل" بالدكتور محمد عودة الذي أشرف على تشريح الجثة، مؤكدا أن مديرية الصحة أخذت عينات من الأنسجة والسوائل وتم إرسالها إلى المختبر الجنائي لغايات التحليل. ويقول: "النتائج الأولية تؤكد إصابة منار بالتهاب رئوي قصيبي حاد، لكن نتائج المختبر الجنائي لم تظهر بعد. من الطبيعي أن تتأخر النتائج لأسباب تقنية، لكننا نتوقع ظهورها خلال أيام". من جهتها أكدت رئيسة الجمعية الأردنية للسلامة العلاجية يسرى عبد الهادي تلقيها شكوى من والد الأطفال، مؤكدة أنها اتصلت بمركز الطب الشرعي ولم تحصل على إجابة لحين كتابة التقرير.
 
وتوضح الجمعية أنها تقوم حاليا بالاتصال بالجهات المعنية للتحقيق في الأمر بعد أن فوضها صاحب القضية بذلك، داعية إلى الكشف الفوري عن نتائج التحقيق. السبيل
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.