البراري: ديوان المحاسبة حقق وفرا ماليا بلغ 35.4 مليون دينار لعام 2008

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-02-26
1098
البراري: ديوان المحاسبة حقق وفرا ماليا بلغ 35.4 مليون دينار لعام 2008

قال رئيس ديوان المحاسبة مصطفى البراري ان مجموع ما حققه الديوان من وفر مالي خلال العام الماضي بلغ نحو 35.4 مليون دينار.

 وأضاف البراري خلال لقاءه اليوم وفد كتلة الإخاء النيابية في مقر الديوان "يوم امس أن هذا الوفر يعد وفرا حقيقيا بمعنى أن هذه الأموال كانت في طريقها للصرف وأوقفها الديوان قبل أن تصرف على الرغم من وجود المعززات المستندية التي تؤيد هذه القرارات".
 
ونوه البراري إلى أن الدعم الذي يتلقاه الديوان من قبل مجلس النواب والحكومة وتفهمها لطبيعة الدور الكبير الذي يقوم به في المحافظة على المال العام من الهدر وتجفيف منابع الفساد يشكل حافزا لكوادره في تقديم أفضل الإنجازات لخدمة بلدنا سواء على الصعيد المالي أو الإداري.
 
وأشار البراري إلى ان الرقابة على المال العام تحكمها معايير دولية تعتمد أساسا على تعزيز مبادئ وعناصر ما يعرف الحاكمية أو السلطة الجيدة والتي تقوم على تعزيز مبادئ دولة القانون والمؤسسات القائمة على المساواة والشفافية والمساءلة والتي أصبحت تدعو إلى تطبيقها مختلف هيئات أجهزة الرقابة الحكومية الدولية مثل ARABSA والعربية مثل ASOSAI والإقليمية مثل ANTOSAI مبينا أن مجال الرقابة على المال العام اتسع ليشمل أيضا الرقابة الإدارية والرقابة على مردود الإنفاق العام (رقابة الأداء) والرقابة على سلامة تطبيق التشريعات البيئية كجزء أصيل من عملية الإصلاح الشامل.
 
من جهتهم أعرب السادة النواب عن إعجابهم الشديد بالدور الذي يقوم به الديوان على صعيد المحافظة على المال العام سيما وأن الديوان يعد الذراع الرقابي والفني لمجلس النواب .
 
وشددوا على أهمية دور الديوان وأهمية مخرجاته الرقابية مؤكدين على دعمهم اللامحدود للديوان وتلبية كافة متطلباته ليؤدي مهامه بالشكل الذي يليق بتطلعات جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين وأبناء شعبنا الطيب.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.