• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

أين "المواصفات والمقاييس" من مشاكل سيارات نيسان اليابانية؟

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-03
3915
أين "المواصفات والمقاييس" من مشاكل سيارات نيسان اليابانية؟

اعلنت مجموعة صناعة السيارات اليابانية نيسان الاربعاء استرجاع 539864 سيارة في العالم خصوصا في الولايات المتحدة بسبب مشاكل في الفرامل ومقياس الوقود.

 فبعد تويوتا وهوندا تعد نيسان ثالث مجموعة لصناعة السيارات اليابانية تعلن استرجاع عدد كبير من السيارات في الاسابيع الاخيرة. واول مشكلة لوحظت في سيارات نيسان هي عطل في محور دواسة يمكن ان ينفصل ويتسبب بتعطيل الكابح. وشملت هذه المشكلة 204785 سيارة من موديلات تيتان وارمادا وكيست وانفينيتي كيو اكس56، بيعت بين 2008 و2010.
 
والمشكلة الثانية تتعلق بمقياس الوقود غير المضبوط بشكل صحيح ويمكن ان يشير الى مستوى اعلى مما هو في الحقيقة. وتشمل هذه المشكلة 472118 سيارة من موديلات تيتان وارمادا وانفينيتي كيو اكس56 وفرونتير وباثفايندر وكستيرا، بيعت بين 2005 و2008 واسترجع بعضها ايضا بسبب المشكلة الاولى على ما اوضحت نيسان.
 
واكدت المجموعة اليابانية في بيان انه "لم يسجل اي حادث او اصابة بسبب هذه الاعطال". واضافت "ان اصحاب السيارات التي تشكو من مشكلة في محور دواسة الفرامل مدعوون لاعادتها لدى وكيل نيسان او انفينيتي لمجرد تفحصها بشكل سريع واصلاحها اذا لزم الامر".
 
كذلك يطلب من اصحاب السيارات المصابة بمشكلة مقياس الوقود ان يبقوا خزان الوقود مليئا حتى النصف على الاقل بشكل دائم حتى اجراء الاصلاحات.
 
 والقسم الاكبر من هذه السيارات (178916 لمشكلة الدواسة و418865 لمشكلة المقياس) تستخدم في الولايات المتحدة والباقي في كندا والمكسيك وبلدان عدة في الشرق الاوسط وروسيا وتايوان واوكرانيا واليابان وفي الجزر الاميركية بالمحيط الهادىء.
 
 واوضحت نيسان ان العيب في دواسة الفرامل ناجم عن خطأ في الصنع من جانب شركة التجهيزات الكندية كي.اس.ار انترناشيونال. اما المجموعة المزودة بمقياس الوقود فهي انرجي اوتوموتيف سيستمز.
 
 وتأتي مشكلات نيسان بعد تلك التي اعلنتها تويوتا واضطرت بموجبها لسحب نحو تسعة ملايين سيارة في العالم منذ الخريف بسبب عيوب في دواسة السرعة او نظام الفرامل.
 
 كذلك استرجعت هوندا 437763 سيارة في شباط/فبراير بسبب خلل في الوسادة الهوائية و646 الف سيارة اخرى في كانون الثاني/يناير بسبب نظام اغلاق النوافذ الكهربائي الذي يمكن ان يتسبب باشتعال النار.
(فرانس برس)
 
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

اردني يكره الفساد والتبذير04-03-2010

واين هي اصلا ؟؟؟؟ هي مشغولة بالصور الجميلة والاثاث البرجوازي والمياومات والسفر والمباني الجميلة ؟ اذهب وشاهد البذخ الموجود في جناح المدير العام ؟ اذهب وشاهد الكرسي الذي اشتراه ب 1500 دينار
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

سليم الحاج04-03-2010

سيارت شفرليه كمان ما بفتح بالون الامان
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.