متضررو الجوفة: تعقيدات 'التنمية' تعرقل المنحة النرويجية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-02-19
1730
متضررو الجوفة: تعقيدات 'التنمية' تعرقل المنحة النرويجية

 قال أحمد علقم، الناطق باسم المتضررين من انهيارات العمارات السكنية في جبل الجوفة، إن المنحة النرويجية المقدمة لهم لتسديد إيجارات شققهم، لمدة ثلاثة أشهر فقط.

وأضاف " أن وزارة التنمية الاجتماعية موكلة بتسلم المنحة "ولكنها تضع العراقيل في وجوهنا، بطلب وثائق من المالكين للشقق المستأجرة، كسند تسجيل، وبراءة ذمة، وحضور المالك شخصيا، وهو ما لا يتوفر لدى جميع المالكين".
وتابع علقم: "صرح الناطق باسم وزارة التنمية الاجتماعية في إحدى المقابلات التلفزيونية، بأن الوزارة صرفت لكل عائلة متضررة مبلغ 1500 دينار لشراء أثاث، و200 دينار كإيجار شقة، و200 دينار لنقل الأثاث، وهو كلام عارٍ عن الصحة"، على حد تعبيره.
وأوضح علقم أن "وزارة التنمية صرفت لأربع عائلات فقط مبلغ 1500 دينار، من أصل 58 عائلة مسجلة لدى وزارة التنمية الاجتماعية.
من جانبه؛ قال فواز الرطروط، الناطق باسم وزارة التنمية الاجتماعية، إن "الإجراءات الموصوفة بالمعقدة، هي إجراءات الجهة المانحة".
وأوضح الرطروط أن "المنح المقدمة من الوزارة كانت 1500 دينار لشراء أثاث، ودفع إيجار 6 أشهر، و200 دينار كأجرة نقل أثاث للبيت المملوك والمنهار بالكامل، وللعائلة المستأجِرة في البيت المنهار أجرة 3 أشهر، وأثاث، وأجرة نقل، بينما البيت المتصدع أجرة 3 أشهر فقط"، وأشار الرطروط إلى قيام الوزارة بتأمين أغطية ومدافئ للعائلات المتضررة، وتعدادها 55 عائلة.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.