• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

توجه لإنشاء كلية للطب في فرع الجامعة الاردنية بالعقبة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-03-05
836
توجه لإنشاء كلية للطب في فرع الجامعة الاردنية بالعقبة

  جاء قرار لجنة ادارة صندوق دعم الطالب في الجامعات الأردنية الرسمية التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالموافقة على تخصيص 200 مقعد جامعي للطلبة الحاصلين على الثانوية العامة من مدارس اقليمي الوسط والشمال للدراسة في مختلف التخصصات التي توفرها كليات الجامعة الاردنية فرع العقبة اعتبارا من بداية العام الدراسي 2018/2017 منسجما مع رؤية الجامعة والمكانة التي وصلت اليها بين شقيقاتها من الجامعات الاردنية ومعززا لمسيرتها الاكاديمية كأحد اهم ركائز ودعائم مناخ الاستثمار في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ورافدا للبيئة التنموية للمجتمع العقباوي وإقليم الجنوب .

جاء ذلك على لسان رئيس الجامعة الاردنية فرع العقبة الدكتور موسى اللوزي حيث اكد على ان فرع الجامعة الاردنية في العقبة يمثل هدية ملكية ثمينة لابناءه في محافظة العقبة لمنحهم الفرصة في التعليم العالي اسوة ببقية محافظات الوطن .

وبين الدكتور اللوزي ان العسر المالي الذي يواجهه فرع اردنية العقبة ليس حالة خاصة به وحده لافتا الى العديد من الجامعات الاردنية تواجه ضائقة مالية بشكل عام إلا ان فرع الاردنية في العقبة تميز بفضل الرعاية الملكية السامية والنهج الاداري الحصيف المتبع اضافة الى الدعم الذي تقدمه الجامعة الاردنية الام وحرص ادارتها المتعاقبة على رعاية فرعها في العقبة وتطويره باستمرار ورفده بالكفاءات البشرية المؤهلة على الصعيد الاكاديمي والإداري.

وأشاد الدكتور اللوزي بتفهم سلطة المنطقة الاقتصادية الخاصة وذراعها التطويري شركة تطوير العقبة لضرورة دعم فرع الجامعة الاردنية وأهمية استمراره لما يقدمه من خدمات جليلة وواضحة لخدمة الاهداف الرئيسية لإقامة مشروع المنطقة الخاصة لكونها منصة للارتقاء بمعيشة المواطنين وإحقاق التنمية الوطنية الشمولية المنشودة انسجاما مع الرؤية الملكية السامية.

ووجه الشكر الى المستثمرين في القطاع الخاص وفي مقدمتهم شركة واحة ايلة التي بنت جسور من التعاون والدعم لمسيرة الجامعة بالإضافة الى فعاليات المجتمع المحلي في مدينة العقبة الذين يرون في الجامعة منارة علمية فكرية تربوية ثقافية اضافت لمدينة العقبة بعدا تنمويا هاما.

وأضاف بان فتح مجال القبول لما يزيد عن 200 طالب جامعي من ابناءنا الطلبة الناجحين في الثانوية العامة في اقليمي الوسط والشمال للدراسة في الفرع سيحقق جملة من الاهداف الاستراتيجية الهامة ابرزها فرصة التعليم العالي للطلبة وما سينجم عنه من توفير دخل مادي للفرع بالإضافة الى ما سيشكله تواجد هذا الكم من الطلبة في العقبة وإشغالهم للمساكن وإسهامهم في دوران عجلة التنمية في سياق سعي الجامعة لترسيخ مفهوم سياحة التعليم.

وأشار الدكتور اللوزي بان الجامعة تتطلع في خطتها المستقبلية للوصول الى صيغة المدينة الجامعية المتكاملة والتي توفر مختلف التخصصات ومنها الطب والهندسة في اطار حملة تسويقية ستنفذها في الدول العربية الشقيقة ولا سيما المملكة العربية السعودية ودول الخليج لتصبح الجامعة الاردنية في العقبة وجهة لطلبة هذه الدول مستفيدة من مكونات مدينة العقبة الشاطئية والسياحية وما تشتمل عليه من نمط حياة يناسب الطلبة وبكلف مادية قليلة معززة ببيئة مستقرة وآمنة.

وتضم الجامعة الاردنية في العقبة خمس كليات: (الادارة والتمويل، نظم وتكنولوجيا المعلومات كلية العلوم البحرية، اللغات ، السياحة والفندقة) وفيها 14 تخصصا.

وحول التنسيق مع سلطة المنطقة الاقتصادية الخاصة بين الدكتور اللوزي بأنه جرى الاتفاق مبدئيا مع السلطة على استعداد الاخيرة لتقديم الدعم اللازم لبناء مشروع استثماري ضخم من خلال شركة تطوير العقبة يضم سكن للطالبات وكليات للهندسة بأربعة تخصصات بكلفة تتجاوز 5 مليون دينار.

وأشار بأن من ضمن تلك المشاريع التي تشرع الجامعة في تنفيذها مشروع الطاقة الشمسية لتزويد الجامعة بالكهرباء مؤكدا أن هذا المشروع بدعم من الجامعة الأردنية فرع العقبة ولم تدعمه جهات أخرى.

وأكد الدكتور اللوزي أن التوجه لإنشاء كلية للطب في فرع العقبة سيحدث نقلة نوعية كبيرة على صعيد مسيرة الجامعة الاكاديمية تجاه التوسع لتغطية جميع التخصصات في اطار خطتها للوصول للشمولية

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.