• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

توجه لاستبدال عقوبة الإعدام في الاغتصاب بالمؤبد

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-04
1169
توجه لاستبدال عقوبة الإعدام في الاغتصاب بالمؤبد

 اعلن وزير العدل ايمن عودة عن توجه لاستبدال عقوبة الاعدام في جرائم الاغتصاب بالاشغال الشاقة المؤبدة ضمن تعديلات مشروع القانون المعدل لقانون العقوبات لسنة 2010 سيتم رفعه الى مجلس الوزراء قريبا.

 وقال عودة ان عقوبة الاعدام ما تزال موجودة في التشريع الاردني وخاصة في جريمة القتل العمد مع سبق الاصرار والترصد ولم يتم الغاؤها ، مؤكدا وجود مطالبات دولية بالغاء هذه العقوبة ولم يستجب لها.
 
و تنص المادة (292 ) التي سيتم تعديلها بالغاء عقوبة الاعدام منها وفق قانون العقوبات الفقرة (1) من واقع انثى «غير زوجة» بغير رضاها سواء بالاكراه او بالتهديد او بالحيلة او بالخداع عوقب بالاشغال الشاقة المؤقتة مدة لا تقل عن 10 سنوات.
 
الفقرة (2) كل شخص اقدم على اغتصاب فتاة لم تتمم الخامسة عشرة من عمرها يعاقب بالاعدام. * الراي
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

مصدوم08-03-2010

المشرع المصري غلظ العقوبة في جرائم الاغتصاب لتصل في عدة حالات الى الاعدام لتحقيق الردع العام لمثل هذه الجرائم الشنيعة. واحنا العكس. مع ان التعديل المفترض يجب أن يأخذ التغيرات الاجتماعية والبطالة والتأخر في الزواج والكبت الجنسي لدى الشباب...الخ. عند القيام بمثل هذا التعديل
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.