أغرب المحظورات حول العالم.. الاخيرة ستذهلك

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-03-12
771
أغرب المحظورات حول العالم.. الاخيرة ستذهلك

 قبل الذهاب إلى أي بلد عليك القراءة عنها جيدا، لمعرفة عاداتها وتقاليدها، فما تفعله في بلدك قد يكون انتهاك صارخ في الدولة التي تتجول بها، ولا تحسب نفسك مُلم بما هو ممنوع في هذه البلاد فبعض المحظورات لا يمكن أن تتوقعها دون معرفة مسبقة.

 

وقد تكون حظر بعض الأمور مثل المارغوانا أو الأسلحة الصغيرة في الولايات المتحدة، أو حظر بيع الكلى في السويد أمورًا غاية في الأهمية، لكن أن يتم حظر الكاتشاب فهو أمر غريب وغير متوقع بالمرة، لذا هناك العديد من القوانين والأنظمة الأكثر جنونا وغرابة التي كانت ولا تزال قيد الممارسة حتى وقتنا الحاضر.

وهذه قائمة بأغرب المحظورات حول العالم، وفق موقع "وندرليست”:

-اليونان: ألعاب الفيديو

حظرت الحكومة اليونانية جميع ألعاب الفيديو في أنحاء البلاد منذ عام 2002، وسعت الحكومة إلى وقف ألعاب القمار غير المشروعة لكنها اضطرت لحظر ألعاب الفيديو، وإذا ما اكتشف لعبك بألعاب الفيديوبما في ذلك تلك التي تعمل على أجهزة الكمبيوتر المنزلية فمصيرك السجن.

–ماليزيا: الملابس الصفراء

ارتداء الملابس الصفراء فعل غير قانوني في ماليزيا، ويشمل ذلك الأحذية والقبعات والقمصان، حتى الملابس الداخلية.

ويعتبر الأصفر هو "لون المتظاهرين”، لذلك قررت الحكومة الماليزية حظر الملابس الصفراء للشؤون السياسية التي تسببها مجموعة معينة من نشطاء المعارضة الذين يستعملون الأشياء الصفراء في كثير من الأحيان في نشاطاتهم.

-الدنمارك: تسمية الطفل

في الدنمارك، فرضت بعض القواعد على الآباء والأمهات، إذ يجب تسمية أطفالهم في مكان آمن للحفاظ على الأطفال الدنماركين من أسماء غريبة، ويسمح لهم باختيار اسم الطفل من قائمة أسماء تحوي 24 ألف اسم.

في هذه الحالة، إذا كنت ترغب في تسمية طفلك عليك الحصول على إذن من المسؤولين الحكوميين.

-الصين: الياسمين

حظر النظام الصيني زهور الياسمين من البر الرئيسي للصين، إذ لا يسمح للناس بيعه، أو زراعته، أو حتى التحدث عنه، فبعد ثورة الياسمين التونسية، يعتقد النظام في الصين أن الياسمين لديها إمكانات هائلة لزعزعة استقرار مجتمعها وإضعاف الديمقراطية في الصين، كما رصدت الصين كلمة الياسمين من على شبكة الانترنت.

-بوروندي: الركض

إذا هرولت في الصباح الباكر قد يؤدي ذلك إلى السجن مدى الحياة، فالركض في بوروندي يعتبر عملا من أعمال الحرب، وبالتالي حظر الرئيس يير نكورونزيزا رسميا هرولة الصباح لوقف الصراعات بين الجماعات العرقية.

-فرنسا: الكاتشاب

حظرت المقاصف المدرسية في فرنسا صلصة الطماطم، بعدما شعرت الحكومة أن المراهقين يستهلكون الكثير من الصلصة في وجبات غذائهم مما دمر أصالة المأكولات التقليدية، لكن الوسيلة الوحيدة التي يمكنك فيها الحصول على الكاتشاب هي بطلببعض البطاطس المقلية ، ما يجعل الأمر قانونيا مرة أخرى.

-كوريا الشمالية: كل شيء تقريبًا

تعتبر كوريا الشمالية من أكثر البلدان عزلة في العالم، إذ لا يسمح لشعب كوريا الشمالية مشاهدة التلفاز، وتشغيل الموسيقى، والهجرة خارج البلاد، والتحاور، والضحك في الأماكن العامة، والإيمان في الدين، والقيادة، والاتصال بالعالم الخارجي، وارتداء الجينز الأزرق.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.