• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

همام سعيد:لا قرار بالمشاركة في الانتخابات المقبلة والأجواء غير ايجابية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-04
1513
همام سعيد:لا قرار بالمشاركة في الانتخابات المقبلة والأجواء غير ايجابية

استهجن المراقب العام لجماعة الاخوان المسلمين الدكتور همام سعيد تقديرات تذهب الى ان الحركة الاسلامية تتجه للمشاركة في الانتخابات المقبلة.

 وتساءل سعيد في تصريحات نشرت على موقع جماعة الاخوان المسلمين على شبكة الانترنت "هل حددت الحكومة موعداً للانتخابات واقرت قانونها واليات اجرائها كي تتخذ الجماعة قراراً في هذا الشأن؟".
 
واستدرك بالقول "الاجواء غير ايجابية،فلم تتخذ الحكومة اي خطوة باتجاه اقرار قانون انتخاب يحظى بموافقة القوى الوطنية عوضاً عن قانون الصوت المجزوء الذي ظهرت سلبياته للجميع ،كما ان ابواب الحوار لا تزال موصدة وليس هناك تبادل رأي أو مشورة بين الحكومة والقوى الوطنية في هذه القضايا الحساسة مما يجعل اتخاذ القرار في هذا الموضوع لدى الحركة الاسلامية في غير مكانه ووقته ".
 
واكد المراقب العام ان اتخاذ الحركة الاسلامية قراراً في الانتخابات يخضع لتوجهات الهيئات العامة ومجلس الشورى والمكتب التنفيذي,لافتاً الى ان طبيعة القانون المقبل واليات ضمان النزاهة "ستحدد بشكل كبير ماهية القرار الذي ستخرج به الجماعة"
 
وشدد على ان الرأي الذي تجمع عليه القوى السياسية بعد سنوات عديدة على تجربة الصوت المجزوء هو "ضرورة احداث تغيير جوهري على قانون الانتخاب وضمان نزاهة الانتخابات وشفافيتها ليتسنى المشاركة فيها".
 
وتعليقاً على تصريحات تتحدث عن حجم مشاركة الحركة الاسلامية في الانتخابات المقبلة قال " إذا كان مبدأ المشاركة أو عدمها لم يصدر بعد فمن باب أولى أن لا يكون حجم المشاركة وارداً قبل اتضاح الامور".
  
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.