• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الأمين العام للأسكوا تستقيل لسحب تقرير يدين إسرائيل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-03-17
859
الأمين العام للأسكوا تستقيل لسحب تقرير يدين إسرائيل

  قدمت الأمين العام للأسكوا ريما خلف استقالتها اليوم الجمعة رفضا لسحب تقرير لها يدين اسرائيل بالعنصرية.

وقالت خلف ان استقالتها جاءت لانها ترى ان واجبها يقتضي ان لا تكتم شهادة حق عن جريمة ماثلة.

وأكدت اصرارها على استنتاجاتها في التقرير بأن اسرائيل تمارس سياسة الفصل العنصري.

يذكر ان الأمانة العامة للأمم المتحدة طلبت رسميا من لجنة 'الإسكوا' سحب التقرير الصادر عنها قبل يومين، والذي يدين إسرائيل باعتماد سياسة الفصل العنصري تجاه الفلسطينيين. كما طالبت أميركا بسحب التقرير وهددت باتخاذ إجراءات.

وكانت الإسكوا أعدت تقريرا عن 'الممارسات الإسرائيلية تجاه الشعب الفلسطيني ومسألة الفصل العنصري (الأبارتايد)'، يمكن الاطلاع عليه باللغة العربية من هذا الرابط، وبالإنجليزية من هذا الرابط.

وكان المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك قال إن التقرير الذي قدمته لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (إسكوا)، نشر دون أي تشاور مسبق مع أمانة الأمم المتحدة، ولا يعكس وجهة نظر الأمين العام أنطونيو غوتيريش.

وطالبت السفيرة الأميركية في الأمم المتحدة نيكي هايلي بسحب التقرير، قائلة إن 'سكرتارية الأمم المتحدة كانت محقة في النأي بنفسها عن هذا التقرير، ولكن يجب أن تخطو خطوة أخرى وتسحبه بأكمله'.
وقد خلص تقرير 'الإسكوا' إلى أن إسرائيل أنشأت نظام 'أبارتايد' (تمييز عنصري) يفرض سيطرة وهيمنة عرقية ممنهجة على الشعب الفلسطيني.

وكان وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون أعلن في رسالة وجهها إلى ثماني منظمات للدفاع عن حقوق الإنسان، أن الولايات المتحدة ستنسحب من مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة ما لم يجر إصلاحات كبيرة داخله.

وأكد تيلرسون أن الولايات المتحدة ستواصل 'رفضها الشديد والمبدئي لأجندة المجلس المنحازة ضد إسرائيل'. 


(وكالات)

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.