• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

إعفاء الأطفال من الأجور في أقسام الإسعاف في الحالات الطارئة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-05
1391
إعفاء الأطفال من الأجور في أقسام الإسعاف في الحالات الطارئة

قال مدير ادارة التأمين الصحي الدكتور احمد البرماوي ان الاطفال دون سن السادسة من العمر يعاملون في الحالات الطارئة معاملة المؤمن بالاعفاء من اجور المعالجة عند مراجعتهم المستشفيات الحكومية في أي وقت.

واضاف لوكالة الانباء الاردنية(بترا) اليوم الجمعة "يدفع الاطفال تحت سن ست سنوات عند مراجعتهم لاقسام الاسعاف والطوارئ في المستشفيات في أي وقت الكشفية وقيمتها 65ر1 دينار باعتبارها عيادة اختصاص في حال عدم اعتماد الطبيب حالتهم الصحية كحالة طارئة".
وتقضي تعليمات نظام التامين الصحي بتقاضي المستشفى اجور المعالجة من مراجعي اقسام الاسعاف والطوارئ في حالة صحية لا تصنف حسب بروتوكولات الوزارة كحالة طارئة وفق البرماوي الذي اشار الى ان هذه التعليمات تطبق على المؤمن وغير المؤمن.
واشار الى ان الاطفال تحت سن ست سنوات مشمولون بالمكرمة الملكية السامية بالعلاج المجاني في المستشفيات والمراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة وتنطبق عليهم هذه التعليمات ايضا باعتبارهم مؤمنين صحيا.
وقال يعتمد تقرير الطبيب المعالج لتصنيف الحالة المرضية اذ ان طبيب اقسام الاسعاف والطوارئ هو الاقدر على تحديد الحالة وفق برتوكولات التعامل مع مراجعي هذه الاقسام التي تصنف الحالات المرضية الى ثلاث مجموعات.
واوضح ان المجموعة الاولى تشمل حالات ارتفاع درجة حرارة الجسم فوق 5ر39 درجة مئوية وحالات الكسور المختلفة والكوارث والاصفرار واضطراب التنفس (حالات ازرقاق الجلد) ضيق التنفس والحروق الشديدة اضافة الى الحالات التي تستدعي الادخال للمستشفى.
ويعرف نظام التأمين الصحي الحالة الطارئة "بانها الحالة التي تستدعي الادخال الفوري للمريض لاي مستشفى سواء كن عاما او خاصا او خيريا لاجراء المعالجة الفورية لايقاف الخطر عن حياته او لازالة هذا الخطر".
اما المجموعة الثانية فانها تشمل الحالات البسيطة التي يمكن انتظار معالجتها لفترة لا تتجاوز ساعتين والثالثة هي الحالات غير الطارئة بحسب البرماوي الذي اشار الى ان هذه الفئات تتلقى العلاج في اقسام الاسعاف والطورئ حسب الاولوية.
وينتفع من المكرمة الملكية السامية بالاعفاء من اجور المعالجة حوالي 600 الف طفل تحت سن ست سنوات و 35 الف طفل غزي من اطفال قطاع غزة المقيمين على ارض المملكة.   (بترا)  

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.