• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

هذه أغلى وارخص مدن بتكلفة المعيشة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-03-22
1559
هذه أغلى وارخص مدن بتكلفة المعيشة

 كشفت دراسة نشرت الثلاثاء عن احتفاظ سنغافورة بصدارة قائمة أغلى مدن العالم من حيث تكلفة المعيشة كما عادت مدينتا طوكيو وأوساكا في اليابان إلى قائمة المدن العشر الأولى بفضل قوة الين.

وفي المقابل، أصبحت مدينة "ألما أتا" في كازاخستان أرخص المدن للعيش فيها تلتها لاجوس في نيجيريا التي تعاني ركودا اقتصاديا.
وحلت مدينة أمبركية واحدة هي نيويورك في قائمة العشر الأولى بالمسح نصف السنوي الذي نشرته وحدة الاستخبارات الاقتصادية لمجوعة الإيكونوميست وعنوانه "تكلفة المعيشة حول العالم".
وجاءت المدينة الأمريكية في المركز التاسع منخفضة مركزين بفعل تراجع طفيف للدولار لكنها لا تزال مرتفعة كثيرا عن المركز 46 الذي كانت فيه قبل خمسة أعوام.
وضمت القائمة أربع مدن أوروبية هي زوريخ في المركز الثالث وتساوت جنيف وباريس في المركز السابع وانضمت كوبنهاجن إلى نيويورك في المركز التاسع.
واعتمدت الدراسة على أسعار ما لا يقل عن 160 من المنتجات والخدمات منها الأغذية والمشروبات والملابس والأجهزة المنزلية ومنتجات العناية الشخصية وجرى على أساس قيمتها بالدولار.
وبينما بلغ ثمن رغيف الخبز الذي يزن كيلوجراما واحدا 3.55 دولارات في سنغافورة كان ثمنه 90 سنتا فقط في ألما أتا.
 
وجاءت هونج كونج في المركز الثاني وطوكيو في المركز الرابع وأوساكا وسول في المركزين الخامس والسادس. واحتوت قائمة العشر الأولى على خمس مدن آسيوية.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.