أكد مدير مؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات أن جميع أصناف اللحوم المبردة الموجودة في الأسواق الأردنية، خاصة برازيلية المنشأ سليمة.
وقال في تصريح إنه فور بدء تداول المعلومات على المستوى الدولي حول وجود لحوم فاسدة برازيلية المنشأ ، فإن الدولة وعلى كافة المستويات، خاصة في مؤسسة العامة الغذاء والدواء إتخذت جملة من الإجراءات للتأكد من سلامة اللحوم المبردة الموجودة في الأسواق.
وأضاف أن المؤسسة قامت بأخذ عينات من اللحوم البرازيلية المبردة الموجودة في الأسواق، كما وتم التواصل مع الجهات الرسمية البرازيلية حول هذا الموضوع، حيث تم الاجتماع مع سفير البرازيل في المملكة الذي أطلع الجانب الأردني على الإجراءات المشددة التي اتخذتها بلاده بحق التجار والشركات البرازيلية العاملة في مجال اللحوم، لذلك يمكن القول أن جميع المنتجات البرازيلية من اللحوم المبردة الموجودة في الاسواق سليمة.
وتابع قائلا إن الأردن يتبع نظام شديد في الرقابة على مستورداته من اللحوم والمملكة من أكثر الدول في العالم تشددا في الرقابة على استيراد اللحوم واعتمادها على التقارير الدولية في هذا الموضوع،
كما وأن السلطات الأردنية المختصة لا تسمح بدخول اي منتجات مخالفة للقوانين، كما وتخضع جميع المستوردات من اللحوم للحفوصات المخبرية المطلوبة.