7 أطعمة يجب أن تأكلها فوراً.. ما هي؟

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-03-24
1192
7 أطعمة يجب أن تأكلها فوراً.. ما هي؟

  لا يعرف الكثيرون عن فوائد بعض الأطعمة التي قد تكون مفيدة أكثر من غيرها، ولكن بعد أن تقرأ عن فوائد الأطعمة التالية، فإنه يجب عليك أن تعيد التفكير في عاداتك الغذائية وإدخال أطعمة جديدة إلى قائمتك.

وكانت قائمة الأطعمة "السوبر" كما أوردتها صحيفة "ميرور" البريطانية كالآتي:

الهليون
يحتوي الهليون على الألياف وحمض الفوليك وعدد من الفيتامينات ومضادات الشيخوخة ويحمي من السرطان. ويعتبر الهليون مدرا للبول، ويعمل على تحسين توازن سوائل الجسم، ومفيد لمن يعاني من احتباس السوائل وارتفاع ضغط الدم.
طريقة التقديم المقترحة: يفضل تناول الهليون مقلياً بزيت الزيتون إلى جانب جبن البارميزان وبعض اللوز المشوي.

الشمندر
يحتوي الشمندر على البوتاسيوم، والمغنيسيوم، والحديد، وعدد من الفيتامينات وحمض الفوليك، ومضادات الأكسدة، ويساعد على خفض ضغط الدم والحماية من أمراض القلب والخرف من خلال تحسين تدفق الدم إلى الدماغ. وقد أظهرت الدراسات أن عصير الشمندر يمكنه تعزيز الأداء الرياضي عن طريق مساعدة الأوكسجين بالوصول إلى العضلات.
طريقة التقديم المقترحة: يفضل تناوله على شكل سلطة مع جبن الماعز والجوز، أو كعكة الشمندر.

الفراولة
تحتوي الفراولة على كمية كبيرة من فيتامين سي، المعروف بقدرته على تعزيز جهاز المناعة، وتساعد على تصنيع الكولاجين في الجسم. والكولاجين ضروري للجلد ويحمي من الشيخوخة وأضرار أشعة الشمس وتأخير ظهور التجاعيد.
طريقة التقديم المقترحة: يمكنك إضافة الفراولة إلى العصائر، أو على شكل سلطة فواكه.

العليق (التوت البري)
يعتبر التوت مصدراً كبيراً للألياف، ويساعد على تخفيف الوزن ومكافحة السمنة، ومرض السكري. وللتوت قدرة على مكافحة السرطان بسبب مضادات الأكسدة الموجودة فيه، ويعتبر أيضاً مضاداً قويا للالتهابات.
طريقة التقديم المقترحة: يفضل تناول التوت البري مع اللبن.

الشوكولاته الداكنة
يعرف الكاكاو بأنه يخفض احتمالات الإصابة بالسرطان وأمراض القلب، ويمكن أن تساعد الشوكولاتة على إفراز الأنسولين، ويمكنها أن تحرق الدهون في الجسم.
طريقة التقديم المقترحة: يمكنك تناول لوح من الشوكولاتة الداكنة مع كأس من الشاي.

القبار
القبار عبارة عن براعم زهور، تحتوي على كمية من الفيتامينات، وفيها العديد من مضادات الأكسدة، ويمكنها إنتاج الهستامين الذي يساعد في الحماية من الحساسية وحمى القش.
طريقة التقديم المقترحة: يقدم القبار مع السمك ويمكن أن يضاف لصلصة المعكرونة أو البيتزا.

النعنع
يساعد النعنع بشكل ممتاز في الهضم، ويساعد أيضا في مقاومة الانتفاخ وتخفيف آلام المعدة. كما أنه يساعد على تخفيف الوزن عن طريق تحفيز الأنزيمات الهاضمة ويساعد في عملية التمثيل الغذائي.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.