احذروا من تعاطي عقار الأسبرين بكثرة لهذا السبب!

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-04-02
1437
احذروا من تعاطي عقار الأسبرين بكثرة لهذا السبب!

 حذرت دراسة حديثة أقامها باحثون في جامعة ساوثهامبتون البريطانية بالتعاون مع جامعة ماسترخت الهولندية من تناول عقار الأسبرين بكثرة، حيث اكتشوا أثراً جانبياً خطيراً لهذا العقار.

فقد أجرى الباحثون الدراسة على نحو 30 ألف شخص من المصابين بأمراض القلب والذين يتناولون عقار الأسبرين بانتظام لتفادي التعرض للجلطات، ولكنهم توصلوا إلى أن العقار يؤدي إلى تسريع ضربات القلب وعدم انتظامها.
ولاحظ الباحثون أن هذا الأثر الجانبي لا يحدث عند تناولهم العقاقير الأخرى المقاومة للجلطات، وإنما مع الأسبرين فقط، حتى أن الدراسة قدرت احتمالية تعرض المرضى المتعاطين للأسبرين للسكتات القلبية بمعدل يتضاعف عمن يتناول الأدوية الأخرى.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.