هذه أول دولة تبيع الحشيش بالصيدليات.. وهذه شروط الشراء!

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-04-07
685
هذه أول دولة تبيع الحشيش بالصيدليات.. وهذه شروط الشراء!

  أعلنت السلطات في الأوروغواي ، أمس، أن الصيدليات في هذا البلد ستبدأ في تموز ببيع الحشيش المنتج تحت إشراف الدولة، لتصبح بذلك أول دولة في العالم تعتمد هذا الإجراء.

وخلال مؤتمر صحافي، أعلن مستشار الرئاسة رئيس المجلس الوطني للمخدرات خوان اندريس روبالو أنه "خلال شهر تموز (سيبدأ) توزيع الحشيش في الصيدليات".
ورداً على سؤال عن الموعد المحدد للبدء بهذا الإجراء، أجاب روبالو بأن بيع الحشيش في الصيدليات "سيبدأ في الأسبوعين الأولين من تموز"، مضيفاً أنه "في 2 أيار سيتم تفعيل قائمة المستخدمين" التي يمكن لأي مواطن أو أجنبي لديه إقامة دائمة في الأوروغواي أن يدرج اسمه عليها لكي يتمكن من شراء الحشيش من الصيدليات.
وسيباع هذا المخدّر الخفيف في الصيدليات بسعر 1.30 دولار للغرام الواحد، كما لا يمكن لأي مستخدم أن يشتري أكثر من 10 غرامات أسبوعياً.
أما الأمين العام للمجلس الوطني للمخدرات فأوضح أن عائدات بيع الحشيش ستذهب إلى 3 جهات هي: الشركات الخاصة التي أوكلت إليها الدولة مهمة إنتاج الحشيش، والصيدليات، وخزينة الدولة التي ستخصص الأموال المتأتية من هذه التجارة "بالدرجة الأولى لسياسات الوقاية".
وكانت الأوروغواي قد أقرت في كانون الأول 2013، قانوناً مثيراً للجدل يسمح للدولة بمنح تراخيص لإنتاج الحشيشة بهدف تسويقها في الصيدليات لأغراض الترفيه.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.