• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"الغذاء والدواء" ترفض دخول شحنة مشروب طاقة ملوث جرثوميا للأسواق

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-07
1311
"الغذاء والدواء" ترفض دخول شحنة مشروب طاقة ملوث جرثوميا للأسواق

رفضت المؤسسة العامة للغذاء والدواء إدخال شحنة عبوات مشروب للطاقة، مستورد من دولة الإمارات العربية الى الأسواق الأردنية، بعد ان كشفت الفحوص المخبرية، تلوثا جرثوميا في المشروب، وفق مديرها الدكتور محمد الرواشدة.

 وقال الرواشدة في تصريح لـ"الغد" أمس ان "المؤسسة بالتعاون مع جمارك المنطقة الحرة في الزرقاء، التقطت مؤخرا عينات من مشروب الطاقة المستورد من الإمارات وفق اجراء روتيني".
 
لكن، قبل ان تجاز الشحنة، ويتم ادخالها الى الاسواق الأردنية، بين الرواشدة أن الفحوص المخبرية الصادرة عن مختبر غذاء عمان، كشفت احتوائها على "طبق هوائي (APC) أعلى من الحد المسموح به، مخالفة بذلك القاعدة الفنية الخاصة بالمنتج.
 
ويشير وجود الطبق الهوائي في مشروب الطاقة "عدم اتباع المصنع الطرق السليمة في التصنيع، ما ادى الى تنشيط الجرثومة الهوائية داخل المشروب"، وفقا للرواشدة، الذي طلب من الجمارك عدم التخليص على الشحنة، وتشكيل لجنة رسمية لإتلافها، تفاديا لتسرب أي كمية منها للأسواق المحلية.
 
ويستورد الأردن اصنافا غذائية من 116 دولة، بقيمة تصل الى بليون و450 الف دينار، ما جعل المؤسسة ترتبط بشبكات دولية للرقابة الصحية، تفاديا لدخول اغذية "غير صالحة للاستهلاك البشري"، وفق الرواشدة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.