• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مركز عين البيضاء الأولي: تأخر الأطباء في الدوام وتعطل لأجهزة ضرورية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-07
1506
مركز عين البيضاء الأولي: تأخر الأطباء في الدوام وتعطل لأجهزة ضرورية

يطولُ انتظارُ مراجعي مركز عين البيضاء الأولي، الذي يقدم خدمات الرعاية الصحية لأكثر من 18 ألف مواطن؛ بسبب تأخر الطبيب المناوب لأكثر من 3 ساعات، حيث يصل في حدود الساعة الحادية عشرة، خصوصا يوم السبت، الذي يستغله موظفون لمراجعة المركز.

 ويؤكد أمجد عبدالكريم أنَّ ظاهرة تأخر الطبيب عن الدوام باتت متكررة، خصوصا أيام السبت، في الوقت الذي يستغلُّ فيه موظفون ذلك اليوم لكونه عطلة في العلاج، علاوة على العديد من المرضى من كبار السن والأطفال.
 
ويضيفُ أنَّ التأخرَ يتكرَّرُ حتى في أيام أخرى غير أيام السبت، فالطبيب المناوب لا يداوم قبل الساعة التاسعة، ليظل المرضى يزداد عددهم ليصل إلى أكثر من 60 مريضا في اليوم الواحد على الأقل، ما ينعكسُ على مستوى الفحص السريري الذي يتم بسرعة أو في كثير من الأحيان من دونه.
 
وبيَّنَ حسام البداينة أنَّ أجهزة فحص العينات معطلة منذ أكثر من شهر، إلى جانب تعطل جهاز فحص السكري، حيثُ يضطرُّ المرضى إلى التحويل للمستشفى الذي يشهدُ ازدحاما كبيرا على مختبراته، علاوة على تجشمهم عناء الانتقال، وتحملهم أعباء مالية إضافية.
 
وبيَّنَ أنَّ جهاز حشوة الفضة في عيادة الأسنان في المركز معطل منذ أكثر من شهر، ما يُشكل معاناة لمراجعي طب الأسنان، وتحميلهم أعباء مالية؛ نتيجة تفضيلهم التوجه لعيادات الأسنان الخاصة.
 
وأكد أن العديد من المواطنين ينتظرون لساعات طويلة، قدوم الطبيب الذي يأتي من محافظة أخرى، حيث يتزايد عددهم لدرجة أن البعض منهم يتخلى عن المعالجة أو يؤجلها ليوم آخر، أو ينتقل للعلاج في المستشفى الذي لا يكون إلا عن طريق التحويل من المركز.
 
وأشار المواطن أنور جبر إلى تكرار ظاهرة تأخر دوام الأطباء، حيث خصص له طبيبان، ويتوجب دوامهما طيلة أيام الأسبوع، لكن طبيبا واحدا فقط يناوب للدوام في المركز الذي يشهد إقبالا كبيرا من قبل المراجعين والمرضى، والذي لا يداوم في الوقت المحدد للدوام بل يتأخرُ لساعات، فيما تزدادُ معاناة المراجعين بسبب طول انتظارهم.
 
مدير صحة الطفيلة الدكتور غازي المرايات، أوضحَ أنَّ الأطباء الذين يداومون في المركز يأتون من محافظات أخرى، لافتا إلى أنَّ تأخرهم كان خلال يوم السبت من الأسبوع الماضي والأسبوع الحالي فقط، مؤكدا أنه لم يتلق شكوى من المراجعين إلا في يومي سبت.
 
وبيَّنَ أن نقصا في عدد الأطباء يضطرُّ إلى مناوبة أحد الطبيبين، حيث ترك العمل نحو ثمانية أطباء، في الوقت الذي تحتاجُ فيه المراكز إلى أعداد إضافية منهم، مؤكدا أن مديرية الصحة تعمل بجهود كبيرة للعمل على استقرار الخبرات الطبية لديها، ممّا توفره للأطباء، خصوصا القادمين من محافظات أخرى.
 
ووصفَ مستوى الخدمات والرعاية الصحية المقدمة للمواطنين بأنها ممتازة، من خلال حجم المراجعين الذين تؤمن لهم الرعاية الصحية بشكلها المتكامل.
 
وعزا المرايات سببَ تعطل بعض الأجهزة في مركز عين البيضاء إلى تذبذب في التيار الكهربائي، وتعملُ المديرية من خلال فرقها الفنية على صيانتها، لافتا إلى أنَّ العديد من الأجهزة في مراكز صحية أخرى تعطلت نتيجة ذلك، وبصدد حصر أعدادها، للعمل على صيانتها.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.