• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

المهندس محمد السماوي نائبا لرئيس اللجنة العربية للأرصاد الجوية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-04-24
795
المهندس محمد السماوي نائبا لرئيس اللجنة العربية للأرصاد الجوية

  اختارت اللجنة العربية الدائمة للأرصاد الجوية بجامعة الدول العربية في دورتها الثالثة والثلاثين المنعقدة حالياً في مقر الجامعة بالقاهرة مدير عام دائرة الأرصاد الجوية المهندس محمد السماوي نائباً لرئيس اللجنة وذلك لدورتها التي تمتد للعامين القادمين.

وأعلنت الجامعة في بيان لها أن اختيار سماوي نائباً للرئيس جاء بناءً على الأداء المتميز خلال ترؤسه لجنة إدارة معلومات مخاطر الطقس والمناخ في السنتين الماضيتين كإحدى اللجان الفرعية للجنة العربية الدائمة للأرصاد الجوية وعلى السمعة الطيبة لدائرة الأرصاد الجوية الأردنية.
وتبحث اللجنة الدائمة في اجتماعاتها المنعقدة حالياً في القاهرة والتي بدأت الأحد الماضي وتستمر ثلاثة أيام مجموعة من القضايا التي تهم مجتمع الأرصاد الجوية ومرافق الأرصاد في الدول العربية ومنها أرصاد الطيران والإعلام وادارة معلومات مخاطر الطقس والمناخ والاستراتيجية المتكاملة لخدمات الأرصاد الجوية العربية ومخططها التنفيذي 2018-2030 ومتابعة التعاون مع المنظمة العالمية للأرصاد الجوية.
كما تبحث الاجتماعات آليات التعاون مع المنظمات العربية والإقليمية والدولية ذات العلاقة والتعاون مع التجمعات الإقليمية والدولية في إطار المنتديات.
وستقوم اللجنة في نهاية اجتماعاتها باتخاذ عدة توصيات ليتم رفعها وإقرارها من قبل المكتب التنفيذي للوزراء المعنيين بشؤون الطقس والمناخ في الدول العربية وذلك خلال الاجتماع الأول للمكتب التنفيذي والذي يعقد بمقر جامعة الدول العربية أيام 26 - 27 نيسان الجاري بحضور سماوي مندوبا عن وزير النقل المهندس حسين الصعوب
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.