سيارات ذاتية القيادة على الطرق البريطانية بحلول 2019

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-04-25
1142
سيارات ذاتية القيادة على الطرق البريطانية بحلول 2019

 أعلنت مجموعة من الشركات البريطانية اعتزامها البدء في اختبار السيارات ذاتية القيادة على الطرق العامة في بريطانيا بحلول عام 2019.


وقالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) نقلا عن المجموعة ذاتها أنها ستبدأ أيضا في الوقت نفسه اختبار رحلات بالسيارات ذاتية القيادة بين لندن ومدينة أوكسفورد، مؤكدة أنه سيكون هناك شخص على متن كل سيارة ذاتية القيادة في هذه الرحلات للتدخل في حال الطوارئ.

وأضافت ' من المقرر أن تتواصل السيارات ذاتية القيادة التي ستسير في قوافل مع بعضها البعض بشكل آلي لمشاركة المعلومات في حال وجود أي مخاطر أو عوائق على الطريق'.

وأجريت كل الاختبارات على السيارات ذاتية القيادة عبر تسييرها بسرعات منخفضة وفي أماكن خاصة بعيدا عن الطرق العامة، حيث تشارك شركة أوكسبوتيكا التي تصمم البرامج الإلكترونية الخاصة بالسيارات ضمن مجموعة الشركات التي ستختبر السيارات ذاتية القيادة.

ونقلت الهيئة عن البروفيسور بول نيومان من جامعة أوكسفورد قوله، 'لقد نقلنا التجارب من سيارة واحدة ذاتية القيادة إلى تسيير مجموعة من السيارات والتي تتشارك فيما بينها معلومات متعددة مثل ماذا، أين، ومتى'.

واشارت إلى أن الحكومة البريطانية تمول هذا المشروع بقيمة 6ر8 مليون جنيه استرليني كما تقوم شركة تأمين بتقييم حجم المخاطر التي قد تترتب على تسيير هذا النوع من السيارات في كل مرحلة.

بترا

 

 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.