• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

عمال كهرباء الخربة السمرا يقررون التصعيد وتنفيذ سلسلة إضرابات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-07
2427
عمال كهرباء الخربة السمرا يقررون التصعيد وتنفيذ سلسلة إضرابات

قررت النقابة العامة للعاملين في الكهرباء تنفيذ إجراءات تصعيدية من قبل العاملين في شركة السمرا لتوليد الكهرباء يبدأ تنفيذها اعتبارا من الثلاثاء المقبل, بعد فشل المفاوضات بين العمال وإدارة الشركة بالتوصل إلى اتفاق بشأن المطالب العمالية.

 ووفق الإجراءات التصعيدية التي أقرتها النقابة بحسب بيان أصدرته أمس سيتم تنفيذ إضراب عن العمل متسلسلة تبدأ صباح الثلاثاء المقبل بحسيث يشمل الإضراب كافة العاملين في محطة الخربة السمرا لتوليد الكهرباء لمدة ساعة واحدة من الثامنة صباحا وحتى التاسعة في ذات اليوم.
 
وسيتم الثلاثاء اللاحق (في السادس عشر من الشهر الجاري) التوقف التام عن العمل في المحطة والمكاتب الرئيسية لجميع العاملين من دون استثناء من السابعة والنصف صباحا وحتى انتهاء الدوام لذلك اليوم.
 
وبين رئيس النقابة أن هذا البرنامج سيستمر إلى أن يصدر بلاغ من النقابة بعكس ذلك, ويهيب بالعمال عدم ختم بطاقة الدوام والتواجد من السابعة والنصف صباحا في مكان التجمع في المحطة.
 
وأضاف أنه يستثنى من الإضراب العاملات بالمحطة وفي المكاتب الرئيسية الإناث.
 
ويرفض الحراسيس وفق البيان فك الإضراب إلا بقرار من النقابة منبها العمال من تداول الإشاعات التي قد تشاع فيما بينهم قصدها تضليل العمال عن الحقيقة.
 
وبين الحراسيس أن النقابة لجأت إلى هذه الإجراءات التصعيدية بعد فشل كامل أدوات الحوار مع إدارة الشركة حول المطالب العمالية التي تقدمت بها النقابة من أجل تحسين أوضاع العاملين في الشركة.
 
ولفت أن النقابة تقدمت بالمطالب منذ الثاني والعشرين من تموز الماضي ولم تستجب لها إدارة الشركة, وتتضمن المطالب صرف الزيادة التي أقرتها الحكومة بداية العام الجاري, وصرف بدل خطورة العمل للعاملين بمحطة الخربة السمرا والموقع ومضاعفة نسب الزيادة السنوية كما هو معمول به في شركة الكهرباء الاردنية.
 
وشملت المطالب احتساب اقتطاع صندوق الادخار ونسبة الزيادة السنوية بعد خمس سنوات خدمة لتصبح 30 يوما في السنة.
 
يشار إلى النقابة هددت عدة مرات بتنفيذ إضراب يشمل العاملين في شركة الخربة السمرا إلا أنه مؤخرا تم تعليق الإضراب بناء على تدخل وزير العمل د.ابراهيم العموش بإحالة النزاع إلى مندوب التوفيق, إلا أنه وبعد ذلك لم يتم التوصل إلى أي حل.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.