• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

رفض تسليم 9 أردنيين مسجونين في مصر على خلفية قضية مخدرات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-07
1177
رفض تسليم 9 أردنيين مسجونين في مصر على خلفية قضية مخدرات

رفضت وزارة العدل المصرية تسليم تسعة سجناء أردنيين للسلطات الأردنية قبل سداد قيمة الغرامات المحكوم بها عليهم فى قضايا مخدرات.

 وقال محمد راضى، مستشار وزير العدل للتعاون الدولى أمام اجتماع اللجنة التشريعية بمجلس الشعب المصري في تصريحات صحفية، إن السجناء التسعة تقدموا بطلبات لوزارة العدل للسماح لهم باستكمال مدة عقوبة السجن فى الأردن.
 
وأضاف أن اللجنة القضائية المصرية ستوافق على طلباتهم بعد أن يسددوا الغرامات باعتبارها عقوبة مقرونة بعقوبة السجن.
 
وأشار النائب المصري سعد عبود، فى طلب إحاطة تقدم به، إلى امتناع السلطات الأردنية عن تسليم سجناء مصريين قيل إنها مشكلة السجناء الأردنيين وقال إن السلطات الأردنية رفضت طلب مسجون مصرى بالترحيل وطالبت المعاملة بالمثل وطالب عبود بتفعيل اتفاقية تبادل السجناء بين مصر والأردن، وانتقد غياب ممثل وزارة الخارجية عن الاجتماع فيما لقى مستشار وزارة العدل امتناع السلطات الأردنية عن تسليم سجناء مصريين.
 
وقررت د.آمال عثمان، رئيس اللجنة، استمرار مناقشة هذا الموضوع وطالبت وزير الخارجية بتكليف أحد مساعديه بالرد على استفسارات النواب بشأن هذه الاتفاقية.

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.