توصية برفع رواتب النواب إلى 4500 دينار شهرياً..والجازي ينفي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-02-28
1202
توصية برفع رواتب النواب إلى 4500 دينار شهرياً..والجازي ينفي

نفى رئيس مجلس النواب بالإنابة الدكتور عبد الله الجازي ان يكون قد صدر يوم الخميس عن المكتب الدائم توصية تقضي بزيادة رواتب النواب شهريا لـ 4500 دينار بعد توحيد المكافأة .

وقال الجازي " لا توجد توصية بهذا الامر والمكتب الدائم لم يقر اي شيء من هذا القبيل مبينا انه في الوقت الذي يعاني المواطنون ضيق العيش من غير المعقول ان يطالب النواب بذلك .
وكانت صحيفة العرب اليوم قد نشرت خبر مفاده أن المكتب الدائم لمجلس النواب قد أقر في اجتماعه الخميس توصية تدعو الى توحيد مكافآت النواب جميعهم لتصل الى حوالي 4500 دينار للنائب الواحد شهريا.
وبحسب الصحيفة فان التوصية تدعو الى عدم جمع النواب بين راتبهم التقاعدي والمكافأة الشهرية التي يتقاضونها وبما يسمح بتوحيد مكافات جميع النواب.
وقالت مصادر مطلعة ان نحو 75 نائبا يتمتعون بميزة الجمع بين رواتبهم التقاعدية وبين ما يحصلون عليه من مكافآت شهرية نظير عضويتهم في المجلس التي تصل الى 2500 دينار, بينما لا يخضع نحو 35 نائبا لتلك الميزة لكونهم لا يحصلون على رواتب تقاعدية مما يؤدي الى تعميق الفجوة المالية بين النواب.
وقالت المصادر ان التوصية التي سيصار لطرحها على النواب الحكومة تدعو لتجميد الرواتب التقاعدية للنواب على ان يتم رفع المكافأة الشهرية التي يتقاضاها النواب جميعا الى حدود 4500 دينار شهريا مما سيحقق حسب المصادر العدالة بين جميع النواب.
واشارت المصادر ان ميزة الجمع بين الراتب التقاعدي والرواتب الاخرى انما هي ميزة يتمتع بها النواب والاعيان فقط, الذين يجمعون بين رواتبهم التقاعدية المكافآت التي يحصلون عليها من مجلس الامة.
وتبلغ التكلفة المالية على الخزينة اذا تم تطبيق التوصية حوالي مليون دينار سنويا
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

فراس02-03-2009

يا عمي احنا ما بدنا مجلس نواب وجلالة الملك هو النائب الوحيد لهذه الامة .
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

مواطنة أردنية حالها على الله01-03-2009

والله ظلم ، لم يعد المواطن الاردني يستطيع شراء الاشياء الاساسية لبيته وأولاده ومنها الطعام وانواع الفواكه التي لم نعد نشتريها الا بالمناسبات ( اذا استطعنا ) ، لا نريد شراء الكماليات بل الاساسيات فقط ، الدجاج واللحم بالشهر مرة فقط والكثيرين قد لا يستطيعون اكلها حتى بالشهر مرة
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.