110 ملايين دولار ثمن هذه اللوحة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-05-20
599
110 ملايين دولار ثمن هذه اللوحة

 لم تمرّ 10 دقائق على بدء المزاد، الذي احتدّت المنافسة فيه على لوحة للفنان الأميركي جين ميشيل باسكيات، حتى بيعت بمبلغ غير مسبوق، وصل إلى 110.5 مليون دولار.

فرغم مرور 29 سنة على وفاته، فإن لوحات باسكيات الفنية ما زالت تلفت أنظار الحاضرين في المزادات، والتي كان آخرها لوحة "Untitled" في مزاد بمانهاتن في ولاية نيويورك، والتي بيعت لجامع التحف ورجل الأعمال الياباني يوساكو مايزاوا، بحسب ما نقلته صحيفة التلغراف البريطانية.

وبحسب دار "سوذبي" العالمية للمزادات، فإن بيع اللوحة تمّ بسعر قياسي بالنسبة للفنان باسكيات الذي توفي عام 1988 نتيجة جرعة زائدة من المخدرات عن عمر يناهز الـ27 عاماً، كما أنه يعدّ سعراً قياسياً لفنان أميركي.

اللوحة الفنية التي تعكس وجهاً على شكل جمجمة، ستُعرض في متحف مشتريها مايزاوا بمدينة تشيبا في اليابان.

ويصف جامع التحف الياباني شعوره لدى رؤية اللوحة: "عندما رأيتها كنت مذهولاً ومتحمساً جداً، وممتناً لحبّي وتقديري للفن".

يذكر أنه لم يُكشف الستار عن هذه اللوحة منذ أن تم شراؤها عام 1984 بمبلغ 19 ألف دولار أميركي، إلى حين عُرضت في دار سوذبي للمزادات قبل أسابيع.

وكان آخر سعر قياسي سُجل للفنان باسكيات في أيار الماضي، عندما بيعت لوحته "Untitled 1982" بمبلغ 57.3 مليون دولار أميركي، وقد بيعت أيضاً إلى مايزاوا.

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.