• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

أسرار يخفيها الناس الذين لا يمرضون أبداً

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-05-30
1759
أسرار يخفيها الناس الذين لا يمرضون أبداً

 عاداتنا هي التي تسيّرنا، ونحن نعرف هذا. نقص النوم، استهلاك الكحول، الحالة العقلية وعادات أخرى تنعكس سلباً على صحتنا. زيادة الوزن، الضغط النفسي، التعب، جهاز المناعة الضعيف، أغلب الناس يعرفون كل هذا. البروفسور سارنوف ميدنيك، الحاصل على الدكتوراه الفخرية في علم النفس من جامعة جنوبي كاليفورنيا، لا يهتم بكل هذه المعوقات. فقد نشر كتاباً شرح فيه أن النوم هو أساس الصحة الجيدة. سنقدم 12 سراً للناس الذين لا يمرضون .

1-إنهم معتادون على أخذ قيلولة
لقد تأكد أن قلة النوم تزيد الوزن، تجعلنا عصبيين وتضعف جهازنا المناعي. إذن لا تترددوا في أخذ قيلولة بعد الظهر، خصوصاً إذا كنتم لا تنامون كثيراً في الليل. أفضل لحظة للقيلولة "المنشطة” هي بين الساعة الواحدة والساعة الثالثة ظهراً.
2-إنهم يتجنبون الأمسيات الصاخبة
مع أنكم تعتقدون أنكم ستدخلون في نوم عميق بعد ليلة صاخبة، لكن الكحول تسبب خللاً في دورة النوم وتخفض من نوعيته. النوم يحسن جهاز المناعة لديكم. التوقف عن استهلاك الكحول يساعد جسمكم على حماية نفسه من البكتيريا المؤذية.
3-إنهم يعشقون شرب الشاي
مجرد شرب الشاي، مع استنشاق البخار الذي ينتجه المشروب الساخن، يحفز جيوب الأوعية الدموية في الأنف، وهذا ما يسمح بتصريف البكتيريا من أنفكم إلى خارج الجسم عندما تتنفسون.
4-حياتهم الاجتماعية نشيطة
الانخراط في حياة اجتماعية له نفس تأثير النظام الغذائي الجيد وممارسة التمارين الرياضية. كشفت الدراسات أن امتلاك أصدقاء جيدين يحمي من كل أنواع الحالات المرضية، ابتداءً من فقدان الذاكرة إلى النوبات القلبية وإلى الأمراض المعدية. الحياة الاجتماعية ترفع من تقدير الذات، وهذا بدوره يدعم الجهاز المناعي.
5-إنهم لا يمتنعون عن تناول البروتينات
لقد تأكد أن الأشخاص الذي يتناولون بروتينات أقل لديهم جهاز مناعي أضعف. جربوا أن تدخلوا أطعمة غنية بالبروتينات في كل وجبة حتى تكتسبوا مناعة ضد أمراض البرد.
6-يغسلون أيديهم بانتظام
في الأماكن العامة، كونوا متيقظين لما تلمسونه، تجنبوا مثلاً أن تلمسوا الدرابزين الذي لمسه مئات الأشخاص من قبلكم. اغسلوا أيديكم أكثر ما يمكنكم لتزيلوا البكتيريا.
7-إنهم يحافظون على جلسات التدليك
قووا جهازكم المناعي بالخضوع لجلسة تدليك كل أسبوعين. دورتكم الدموية ستتحسن وستغتني خلاياكم بالأوكسجين، وهذا ما سوف يحفز جهازكم المناعي.
8-إنهم يتنبهون إلى استهلاكهم للسكر
يحدّ السكر من قدرة الكريات البيض على تدمير الفيروسات والبكتيريا. تجنبوا إذن السكر المكرر.
9-إنهم لا يلمسون وجوههم
إذا كنتم تقضمون أظافركم باستمرار أو إذا كنتم لا تتوقفون عن لمس وجهكم، يحب أن تضعوا حداً لهذه العادات وستصبحون عندها أقل مرضاً. كل مرة تلمسون فيها وجهكم، تذكروا أنكم تنقلون هذه البكتيريا إلى وجهكم أو إلى فمكم.
10-إنهم يتنفسون الهواء النقي
أغلب الناس يبقون أغلب وقتهم داخل منازلهم، ولكن هواء الداخل هو الذي يجعلنا نمرض غالباً. خذوا وقتاً لتقوموا بنزهة عندما يكون الهواء منعشاً، هذا يجلب لكم العافية.
11-يعرفون كيف يخصصون وقتاً لأنفسهم
سواء كان الرقص، الطهو، الموسيقى أو حتى قراءة كتاب جيد على مقعد مريح، من المهم أن تعرفوا كيف تخصصون وقتاً لأنفسكم، هذا يسمح بالحدّ من الضغط النفسي وبالشعور بحالة انسجام مع أنفسكم.
12-يأخذون دوشاً منعشاً
يشير العلماء إلى أن التعرض للماء البارد يمكن أن يرفع نسبة مضادات الأكسدة في الجسم
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.