الإفتاء: الخيم الرمضانية التي تحتوي على المنكرات "محرمة شرعا"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-05-30
970
الإفتاء: الخيم الرمضانية التي تحتوي على المنكرات

  أعتبرت دائرة الإفتاء ان الخيم الرمضانية المباحة شرعا هي ما يقدم من خلالها ما يتناسب وحرمة الشهر الفضيل، من دروس العلم، وإطعام الفقراء ومساعدتهم، والحوارات النافعة في كل ما يهم الناس في دينهم ودنياهم وأمور حياتهم وان مثل هذه الخيم لا بأس فيها ولا حرج. 

وأوضحت الدائرة ان الخيم الرمضانية هي فعاليات مجتمعية يستقبل بها الناس الشهر الفضيل، وتتنوع أغراضهم ومقاصدهم من إقامتها، ولذلك كان الحكم الشرعي فيها تابعا بحسب هذه المقاصد.
 
وأكدت الدائرة انه في حال اشتملت فعاليات الخيم الرمضانية على ما يتعارض وحرمة شهر رمضان المبارك، ويفسد حكمة الصيام التي هي التقوى ومكارم الأخلاق، فلا يجوز في هذه الحالة إقامتها ولا المشاركة فيها.
 
وختمت الفتوى 'شهر رمضان شهر عظيم القدر، عظيم الفضل، مقصده تحقيق التقوى على مستوى الفرد والمجتمع والأمة، كما قال تعالى: {يَا أَيُّهَا الَذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ}.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.