• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تقييم سنوي لرؤساء الجامعات الرسمية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-06-02
1445
تقييم سنوي لرؤساء الجامعات الرسمية

  أقر مجلس التعليم العالي أطار لتقييم أداء رؤساء الجامعات الرسمية، تنفيذا لما ورد في الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية.

وحدد المجلس في جلسته التي عقدها امس برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي اليات التقييم.
ووفقا لما أقره المجلس، يتم تقييم رؤساء الجامعات الرسمية سنويا، خلال الفترة بين الاول من حزيران الى الاول من ايلول من كل عام.
كما حدد خطوات تقييم أداء رؤساء الجامعات الرسمية بتشكيل لجنة من رؤساء اللجان في مجلس التعليم العالي إضافة إلى عضو المجلس مدير عام هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي، مهمتها: إقتراح معايير ومؤشرات أداء ونماذج موحدة للتقييم على أن تقدم المطلوب في موعد أقصاه الثالث عشر من حزيران.
وبين ان مجلس التعليم العالي سيعرض تقرير اللجنة في يوم الخامس عشر من حزيران الحالي،
لإقرار المعايير والمؤشرات والنماذج الموحدة للتقييم.
وتضمن القرار ان تُكلّف مجالس أمناء الجامعات إجراء اللازم وفقاً للمعايير والمؤشرات والنماذج الموحدة، خلال مدة ثلاثة أسابيع، وإعادتها لمجلس التعليم العالي.
وبين ان سيصار الى تشكيل لجنة من ذوي الخبرة تقوم بدراسة التقارير الواردة من مجالس الامناء، وإجراء ما يلزم للتحقق مما ورد فيها، وتقديم تقييم لكل رئيس جامعة وفقاً للنماذج الموحدة(...) على ان تُعرض التقارير على المجلس لاتخاذ القرارات اللازمة حيالها.
وبهذا الصدد شكّل مجلس التعليم العالي لجنة برئاسة الدكتور هشام غرايبة وعضوية الدكتور عبد الرحيم الحنيطي والدكتور محمد الخلايلة والدكتور عاهد الوهادنة والدكتور بشير الزعبي تكون مهمتها اقتراح معايير ومؤشرات أداء ونماذج موحّدة لغرض تقييم أداء رؤساء الجامعات الرسمية.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.