محمد بن سلمان يوجّه بالإفراج عن الشيخ سعد البريك والشاعر "المشعان"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-06-26
999
محمد بن سلمان يوجّه بالإفراج عن الشيخ سعد البريك والشاعر

 وجّه وليّ العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، بإطلاق سراح الشيخ سعد البريك، والشاعر خلف بن مشعان.

وجاءت اللفتة الإنسانية من ولي العهد، بالتزامن مع حلول عيد الفطر المبارك.

وخلف المشعان العنزي هو شاعر معروف على مستوى دول الخليج وخارجها، كما أن موسوعة الشعر العربي (أدب) تنشر قصائده بجانب كبار الشعراء العرب من مختلف الأجيال.

واعتقل المشعان بسبب قصيدة قصيرة له انتقد فيها إجراءات مؤسسة الأحوال المدنية التي كان يقدم لها أوراقه الثبوتية على أمل الحصول على الجنسية السعودية.

فالشاعر المشعان هو واحد مِن بدون السعودية، أي الأشخاص المقيمون في المملكة ولا يحملون جنسيتها من دون أن يحملوا جنسية أي دولة أخرى، وفشلت كل محاولاته بالحصول على الجنسية.

ولم تعلن وزارة الداخلية بشكل رسمي توقيف المشعان أو أسباب توقيفه، لكن نشطاء من البدون في السعودية أكدوا أن السبب هو قصيدة انتقد فيها المماطلة في منحه الجنسية السعودية واتهامه بالعنصرية والتعصب لقبيلته من قبل مدير أحوال مدنية ينتمي لقبيلة أخرى.

وفشلت مناشدات سابقة للشاعر المشعان وجهها لملوك وأمراء السعودية بمنحه الجنسية، لكن مناشدته قبل يومين لولي العهد السعودي بالإفراج عنه وجدت استجابة سريعة.

يذكر أن المشعان من مواليد حفر الباطن عام 1976، ويعيش في مدينة الرياض حالياً، وإضافة لقصائده المشهورة، فإنه أحد المشاركين في النسخة الثانية من برنامج "شاعر المليون”.

وفور الإفراج عنه كتب مشعان على حسابه بتويتر: "اللهم لك الحمد والشكر .. تم اطلاق سراح اخوكم خلف المشعان بتوجيه من سيدي ولي العهد أمير العدل والإنسانيه حفظه الله وسدد على طريق الحق خطاه”.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.