• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

فضيحة لأستاذ جامعي يهاتف طالبة ووالدتها ويرسل لهما رسائل خارجة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-09
3273
فضيحة لأستاذ جامعي يهاتف طالبة ووالدتها ويرسل لهما رسائل خارجة

ردت محكمة العدل العليا دعوى اقامها مدرس يعمل محاضرا متفرغا في احدى الجامعات الحكومية ضد المجلس التأديبي ورئيس الجامعة والمتعلق بتوجيه عقوبة الانذار النهائي بحقه بسبب تقديم احدى الطالبات شكوى بحقه تشتكي فيها استاذها بقيامه باجراء اتصالات هاتفية مطولة معها ومع والدتها في اوقات غير مناسبة اضافة لارساله رسائل نصية بمضامين وعبارات لا يجوز ان تصدر عن عضو هيئة تدريس الى طالبة بما لا يتناسب مع الانظمة والاعراف الاكاديمية التي تحكم العلاقة بين اعضاء هيئة التدريس والطلبة وبشكل يخالف احكام نظام الهيئة التدريسية في الجامعة رقم 154 لسنة .2003

 وقدمت الطالبة شكواها بحقه فقرر رئيس الجامعة تشكيل لجنة للتحقيق تتضمن ثلاثة من اعضاء هيئة التدريس وبعد اجراء اللجنة للتحقيق اوصت باحالته للمجلس التأديبي الابتدائي لاعضاء هيئة التدريس مستندة بذلك لنظام اعضاء الهيئة التدريسية, وقام المجلس التأديبي بعد استماعه لاقوال الطالبة واجرائه التحقيقات بتوجيه عقوبة الانذار النهائي له فتقدم بهذه الدعوى يطعن فيها بقرار المجلس التأديبي.
 
واكد قرار المحكمة ان الثابت من ملف التحقيق قيام الاستاذ باتصالات مطولة مع هاتف الطالبة ووالدتها في اوقات غير مناسبة بما لا يتناسب مع الانظمة والاعراف الاكاديمية التي تحكم العلاقة بين اعضاء هيئة التدريس والطلبة اضافة الى ارساله رسائل نصية بمضمون وعبارات لا يجوز ان تصدر عن استاذ جامعي الى طالبة.لافتا القرار ان المستدعي خالف بشكل صريح وواضح نظام اعضاء هيئة التدريس وان اصدار القرار بحقه جاء استنادا لادلة ثابتة وان قرار المجلس جاء متفقا والقانون.
 
وبين قرار المحكمة الصادر برئاسة رئيسها القاضي فؤاد سويدان ان المادة 46 من نظام الهيئة التدريسية في الجامعة تنص على انه "على عضو الهيئة التدريسية القيام بالمهام والواجبات الجامعية المنوطة به والتقيد بأحكام القوانين والانظمة والتعليمات والقرارات المعمول بها وان يمتنع في سياق ذلك عن الامور التالية وذلك تحت طائلة المسؤولية والعقوبات التأديبية المنصوص عليها في هذا النظام"ومن بين هذه الامور القيام بأي عمل يتعارض مع مهامه وواجباته الجامعية او الاساءة الى سمعة الجامعة او العاملين فيها.
 
وبين القرار ان النظام ايضا ينص على توقيع عقوبات بينها التنبيه والانذار والانذار النهائي في حال مخالفة عضو الهيئة التدريسية القوانين والانظمة والتعليمات والقرارات المعمول بها.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

عضو هيئة تدريس16-03-2010

احيانا يلجا بعض الطلاب للاتصال بالاستاتذة للاستفادة واحيانا ما ينقلب هذا الاتصال الى حب وهيام وغرام وخلافة من قبل الطالبة فما على الاستاذ الا ردعها ووضع الخط الفيصل فى هذا الموضوع اما ان يتحدث الى والدة الطالبة معناه انة استاتذ غير مدرك لمكانتة العلمية والاجتماعية والموضو
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

محمد اقبال14-03-2010

الشكوى ما هي الا ابتزاز لهذا الدكتور. انا لا ابرؤه من الاتصال ولكن الخطأ من الطالبة ووالدتها التين سمحتا له بالتكلم معهما مطولا.
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

ز13-03-2010

اتصالات هاتفية مطولة تعني أن الطالبة و/ أو امها راضيات بهذه الاتصالات. والاستاذ انسان يحب ويكره وقد تكون نيته تتجه للزواج. أما بنات هالأيام فحدث ولا حرج.. قد يكون هذا هو السيناريو؟؟!!
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

غيور على هالبلد09-03-2010

هذا الاستاذ الجامعي بستاهل " الذبح" مش الانذار النهائي.
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.