نتانياهو ينكث بتعهداته للأردن بالسماح لأعضاء الكنيست الإسرائيلى باقتحام المسجد الأقصى

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-07-03
1058
نتانياهو ينكث بتعهداته للأردن بالسماح لأعضاء الكنيست الإسرائيلى باقتحام المسجد الأقصى

  قالت مصادر عبرية أن رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتانياهو قرر السماح لأعضاء الكنيست الإسرائيلي ووزراء حكومته بالمشاركة في اقتحام المسجد الأقصى المبارك، أو ما يطلق عليه المستوطنون اليهود زيارة جبل الهيكل، في خطوة تعتبر نقضا للتعهدات التي قدمتها حكومة الاحتلال للحكومة الاردنية.

ولفتت المصادر إلى أن القرار جاء في أعقاب طلب تقدم به عضو الكنيست الإسرائيلي إيهودا غليك، وأن نتانياهو وافق على توصيات الشرطة وبعد مناقشات مع مسؤولين أمنيين بالسماح لأعضاء الكنيست والوزراء باقتحام المسجد الأقصى.

وكان وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد أردان وبمصادقة من رئيس وزراء حكومة الاحتلال اتخذوا قبل نحو عام ونصف قرار بمنع الوزراء وأعضاء الكنيست من الدخول إلى المسجد الأقصى.

وكان نتنياهو تعهد للأردن وبوساطة وزير الخارجية الأميركي السابق جون كيري، بمنع الوزراء والنواب اليهود من تدنيس الحرم ، عقب ان استدعى الاردن السفير الأردني من تل ابيب ، وبقي في عمان لحين اعلان نتنياهو عن هذا التعهد .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.