تعرف على أغلى عقود اللاعبين قبل عام 2007

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-07-05
807
تعرف على أغلى عقود اللاعبين قبل عام 2007

  نشرت صحيفة "فرانس فوتبول" الفرنسية تقريرا عرضت من خلاله قائمة أغلى 10 صفقات انتقال لاعبي كرة القدم التي جدت قبل سنة 2007. وضمت القائمة ثلة من خيرة اللاعبين.

وقالت الصحيفة في تقريرها، الذي ترجمته"عربي21"، إن من بين الذين تم ذكرهم أسطورة الكرة الفرنسية، زين الدين زيدان، الذي انتقل سنة 2001 إلى صفوف ريال مدريد بعقد قيمته 75 مليون يورو قادما من السيدة العجوز ليحتل بذلك المركز الأول كأغلى صفقات العقد الماضي.

وأفادت الصحيفة أن النجم البرتغالي السابق، لويس فيغو، سجل اسمه في القائمة كثاني أغلى صفقة في أوائل الألفينات، حيث انتقل إلى صفوف نادي القلعة البيضاء بعد أن قضى خمس سنوات كاملة في صفوف غريمه النادي الكتالوني. ولإقناع إدارة نادي برشلونة، دفع ريال مدريد مبلغا مغريا قدره 60 مليون يورو، لكن اللاعب البرتغالي لم ينج من صيحات استهجان جماهير برشلونة.

وأشارت الصحيفة إلى أن المهاجم الأرجنتيني، هرنان كريسبو، حل في المركز الثالث في هذه القائمة، حيث دفع نادي لاتسيو روما مهرا غاليا لانتدابه قدر بحوالي 55 مليون يورو. وتجدر الإشارة إلى أن كريسبو سجل 26 هدفا بين سنتي 1999 و2000.

وأكدت الصحيفة أن هذه القائمة لم تستثن الحراس، حيث حل جانلويجي بوفون في المركز الرابع بعد أن دفعت إدارة النادي العجوز، التي أتمت وقتها صفقة انتقال "زيزو" إلى صفوف ريال مدريد، مبلغا قدره 53 مليون يورو لإغراء نادي بارما بهدف التخلي عن العنكبوت الإيطالي الذي كان يبلغ من العمر آنذاك 23 سنة.

واحتل المركز الخامس، غازيكا مندييتا، الذي أغرى نادي لاتسيو روما خلال صائفة سنة 2001. ولجلبه إلى العاصمة الإيطالية، دفعت إدارة لاتسيو قرابة 48 مليون يورو لنادي فالنسيا الإسباني. في حين حل سادسا، المهاجم الإيطالي، كريستيان فييري، الذي ضمه نادي لاتسيو إلى صفوفه بعقد قيمته 28 مليون يورو قادما من نادي أتلتيكو مدريد. بعد ذلك، لم يحقق فييري المستوى المطلوب قبل أن يتخلى عنه لاتسيو لصالح الإنتر بمبلغ قدر بحوالي 46 مليون يورو.

ونوهت الصحيفة إلى أن المركز السابع كان من نصيب اللاعب الإنجليزي، ريو فرديناند، حيث كان مدافع نادي ليدز يونايتد قيمة ثابتة في الدوري الإنجليزي. وقد دفع نادي ليدز لضمه من نادي ويست هام مبلغا ضخما قدره 46 مليون يورو.

وحل في المركز الثامن، المهاجم البرازيلي رونالدو، الذي انتدبه نادي بي إس في آيندهوفن الهولندي من نادي كروزيرو بحوالي 5 ملايين يورو سنة 1994. بعد ذلك، انتقل إلى صفوف نادي برشلونة عقد قيمته 15 مليون يورو، قبل أن ينضم لصفوف الإنتر بعقد قيمته 28 مليون يورو سنة 1997. وشد رونالدو الرحال إلى صفوف نادي ريال مدريد الذي ألحقه بقائمة نجومه على غرار، زيدان وفيغو، بعد أن دفعت الإدارة لانتدابه 45 مليون يورو.

وأكدت الصحيفة أن المركز ما قبل الأخير في القائمة كان من نصيب المهاجم الأوكراني، أندري شيفتشينكو، الذي سجل 28 هدفا في الدوري الإيطالي خلال موسم 2005/2006. وجذب أسطورة الكرة الأوكرانية إليه أنظار رئيس نادي تشيلسي الإنجليزي الذي قدم مبلغا مغريا لنادي ميلان قدره 43 مليون يورو للظفر بخدمات المهاجم. مع العلم أن الميلان ضمه إلى صفوفه من نادي دينامو كييف الأوكراني سنة 1999 بمبلغ قدره 23 مليون يورو.

وفي الختام، أفادت الصحيفة أن اللاعب الأرجنتيني، خوان سيباستيان فيرون، سجل اسمه في آخر القائمة، حيث تجول هذا اللاعب بين أندية الدوري الإيطالي وانتقل من صفوف نادي سامبدوريا إلى صفوف نادي لاتسيو روما بصفقة قيمتها 30 مليون يورو. بعد ذلك، قرر فيرون تغيير الأجواء والالتحاق بالدوري الإنجليزي، وتحديدا نادي الشياطين الحمر الذي وقع معه عقدا قيمته 42.5 مليون يورو، لكن فيرون لم يحقق نجاحا كبيرا في الدوري الإنجليزي الممتاز.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.