رفع المعونة الشهرية لمنتفعي صندوق الزكاة ..

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-07-17
738
رفع المعونة الشهرية لمنتفعي صندوق الزكاة ..

  عملا بتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني الى الحكومة لتحسين مستوى معيشة الاسر الفقيرة، وحرصا من وزارة الاوقاف ممثلة بصندوق الزكاة ولتحسين مستوى معيشة منتفعي الصندوق بزيادة المعونة الشهرية المخصصة لهم .
فقد قرر مجلس ادارة صندوق الزكاة في جلسته رقم 3/2017 تاريخ 25/4/2017 م ، وبإيعاز من رئيس مجلس الادارة وزير الاوقاف الدكتور وائل عربيات بتنفيذ توجيهات جلالة الملك ، اقرت الحكومة اليوم  التعديل على 'تعليمات أسس وشروط صرف الزكاة'، برفع المبلغ الشهري المقدم من صندوق الزكاة لمعيل الأسرة، إلى 50 دينارا، بدلا من 30 دينارا.
واوضح عربيات ان التعليمات المعدلة وسعت من الفئات المتلقية لخدمات الصندوق ما يحمي تلك الفئات من الفقر وآثاره، علاوة على دخول حالات جديدة سيما ان المادة المعدلة استعاضت بتعريف دخل الاسرة ( مجموع الدخل الثابت للأسرة من مختلف المصادر ) من (150) دينار الى (250) دينار فما دون.
وبين عربيات ان التعليمات المعدلة للصندوق تمكن الاسر العفيفة من تلبية احتياجاتها الاساسية وتساعد على الخروج من دائرة الفقر وتأمين الحياة الكريمة وتحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي لها.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.