8 أردنیات ضمن أقوى 100 سیدة عربیة - تفاصیل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-07-18
606
8 أردنیات ضمن أقوى 100 سیدة عربیة - تفاصیل

 ضمت قائمة أقوى السیدات العرب لعام 2017 الصادرة مؤخرا عن مجلة فوربس الشرق الأوسط ، والمستندة إلى ریادة المرأة في العالم العربي في مجالات المال والأعمال ومراكز القرار 8 سیدات أردنیات ضمن 100 سیدة عربیة.

 
وفي محاولة لتسلیط الضوء على أسماء السیدات الأردنیات اللواتي نجحن في الوصول الى ھذه المراكز المتقدمة في مختلف القطاعات ، نقدم قائمة بالأسماء الأردنیة كاملة ونبذة قصیرة حول المناصب التي تشغلھا.
 
احتلت رنده الصادق التي تشغل منصب نائب المدیر العام التنفیذي البنك العربي المرتبة 14 عربیا متقدمة 5 مراكز عن العام الماضي والأولى بین الاردنیات .
 
وحلت نادیا الروابدة المدیر العام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في المرتبة 24 عربیا والثانیة أردنیا، محافظة على مركزیھا من العام 2016.
 
وفي المرتبة 32 عربیا والثالثة على مستوى الاردن جاءت نادیا السعید والتي تشغل منصب المدیر العام لبنك الاتحاد ،بعد أن احرزت المركز 40 عربیا و 4 اردنیا العام السابق.
 
فیما جاءت إیمان مطلق الرئیس التنفیذي والمؤسس لمجموعة سیجما للاستثمار في المرتبة 41 عربیا والرابعة على المستوى المحلى ،متراجعة 9 مراكز عربیا وواحدا أردنیا.
 
وفي المرتبة 5 محلیا والـ60 في القائمة العربیة حلت سیمونا سابیلا بشوتي الرئیس التنفیذي والمدیر الإداري للمؤسسة العربیة المصرفیة، مسجلة تقدما ملحوظا وصل إلى 7 مراكز عربیا ومركزا واحدا على المستوى المحلي.
 
السیدة دیما سختیان والتي تشغل منصب الرئیس التنفیذي لمجموعة منیر سختیان صنفت في المرتبة 77 عربیا و 6 محلیا، محافظة على مركزھا عربیا ومتقدمة بمركز محلیا.
 
وجاءت الناشطة السیاسیة و الحقوقیة ماري نزال البطاینة و التي اشتھرت برفعھا لقضایا في المحاكم البریطانیة على مجموعة من قادة الاحتلال الإسرائیلي، و التي تعتبر المؤسس الفعلي لفندق لاندمارك وتترأس مجلس
 
ادارتھ في المركز 7 محلیا متقدمة بمركز وحلت بالمركز82 عربیا بعد أن استطاعت الوصول إلى المركز الـ79 العام الماضي.
 
المدیر العام لشركة التأمین الوطنیة السیدة منال جرار حلت في المركز 8 محلیا بتراجع 4 مراكز وال93 عربیا بتراجع ملحوظ بعد أن حلت في المركز 62 العام الماضي.
 
یذكر أن القائمة قد شھدت غیاب السیدة غادة فرحان نائب المدیر العام في البنك التجاري الأردني، بعد أن حلت في المركز 96 عربیا و 9 محلیا العام المنصرم.
 
وبھذا یصل مجمموع السیدات الأردنیات في قائمة أقوى 100 سیدة عربیة إلى 8 سیدات.
 
ویذكر أن سیدة الأعمال السعودیة لبنى العلیان حلت في المركز الأول بالقائمة، محافظة على مركزھا في 2016.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.