• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

وزير الأشغال : إعادة المكافآت والعلاوات لكل المهندسين والعاملين في الوزارة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-10
1295
وزير الأشغال : إعادة المكافآت والعلاوات لكل المهندسين والعاملين في الوزارة

أعلن وزير الاشغال العامة والاسكان الدكتور محمد طالب عبيدات انه تم معالجة موضوع صرف المكافآت للمهندسين والعاملين في الوزارة وعلاوات الميدان وبدل النقل والتنقل.

 وقال عبيدات انه تم اعادة الامور بخصوص المكافات والعلاوات لكل المهندسين والعاملين في الوزارة الى ما كانت عليه سابقا انسجاما مع الالتزام بمراعاة الاوضاع المعيشية لموظفي القطاع العام .
 
وكان عدد من المهندسين العاملين في وزارة الأشغال ومكاتبها ومديرياتها المختلفة نفذوا امس اعتصاما أمام مبنى الوزارة احتجاجا على وقف المكافآت والعلاوات الميدانية وبدل التنقلات .
 
و بالنسبة لعمال تعزيز الانتاجية اشار عبيدات الى اتخاذ قرار من مجلس الوزراء بداية الشهر الجاري بالموافقة على تخصيص المبالغ اللازمة لرواتب العاملين على هذا البرنامج والذي يتم متابعته من قبل وزارة التخطيط والتعاون الدولي على ان يتم انهاء عمل هؤلاء العاملين حال انتهاء فترة عملهم حسب كتب تعيينهم كعمالة مؤقتة وسيتم الصرف خلال يومين من تاريخه بعد تحويل المبلغ من وزارة المالية لوزارة التخطيط والتعاون الدولي.
 
وكان نقيب المهندسين عبدالله عبيدات اكد ضرورة إعطاء المهندسين العاملين في مديريات وزارة الأشغال كافة حقوقهم وتنفيذ مطالبهم العادلة المتمثلة بعلاوات الميدان والمكافأة الشهرية وبدل أيام الطوارئ.
 
وقال المهندس عبيدات خلال مشاركته في اعتصام للمهندسين أمام وزارة الأشغال العامة والإسكان ، أن النقابة لن تسمح بالمساس بحقوق منتسبيها لافتا الى احقية المهندسين العاملين في الوزارة بتحسين ظروف معيشتهم باعتبار ان رواتبهم هي الادنى بين مهندسي القطاعات الاخرى.
 
واعتبر الغاء المكافآت التي يحصل عليها العاملون في الاشغال اجحافا ولا تساوي قيمة العمل الذي يقدمونه ، مشيراً إلى أن سياسات التقشف الحكومية لا يجب أن تكون على حساب المهندسين والعاملين في المؤسسات الحكومية.
 
وكان المئات من مهندسي وإداريي مديرية الأشغال العامة في محافظة الكرك اعتصموا من اجل المطالبة بحقوقهم ومكتسباتهم حيث تجمع الموظفون من مهندسين وسائقين وفنيين وعمال مياومة أمام مبنى المديرية ورفضوا القيام بأي عمل ، ما أدى الى توقف الحركة في آليات الاشغال العامة.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.